سقوط قذيفتي هاون على مطار دمشق وتأخر ثلاث رحلات

Read this story in English W460

سقطت قذيفتا هاون اليوم الخميس على مطار دمشق الدولي ما تسبب بتاخير ثلاث رحلات، بحسب وزير النقل محمود ابراهيم سعيد.

وقال وزير النقل للتلفزيون السوري "ان قذيفة هاون سقطت على طرف المطار قريبة من المدرج ما ادى الى تاخير هبوط طائرتين قادمتين من اللاذقية والكويت وتاخير اقلاع طائرة سورية الى بغداد، ولم يصب اي منها ومن ركابها باذى".

واشار الى ان "قذيفة اخرى سقطت قرب احد المستودعات، ما ادى الى سقوط زجاج واصابة عامل". واتهم "ارهابيين" باطلاق القذيفتين.

ونقلت قناة "الاخبارية" السورية عن مدير العمليات في المطار ان "حركة الملاحة في المطار تسير بشكل طبيعي وفق البرنامج المقرر".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته ان "مقاتلين من الكتائب المقاتلة استهدفوا مطار دمشق الدولي بعدد من الصواريخ محلية الصنع".

واعلن مقاتلون معارضون مرارا استهداف مطار دمشق، لكن نادرا ما افيد عن سقوط قذائف داخله.

ويشهد محيط المطار الواقع على بعد نحو 25 كيلومترا جنوب شرق دمشق اشتباكات تعنف حينا وتتراجع احيانا، وتسببت المعارك قبل اشهر بقطع الطريق المؤدي اليه لفترة طويلة.

وشهدت حركة الملاحة في المطار تراجعا حادا بعد امتناع معظم شركات الطيران عن تسيير رحلاتها من دمشق واليها بسبب تدهور الاوضاع الامنية جراء النزاع الذي اودى باكثر من 90 الف شخص منذ اذار

التعليقات 2
Thumb benzona 16:10 ,2013 حزيران 13

And until two years ago I used to fly Syrian air because MEA was f***ing with me. I'd book my ticket here in Europe and when I'd go to the agency they'd tell me my seat has been given to someone else and would charge me a further 100€..... tssss

Thumb Senescence 00:18 ,2013 حزيران 14

ahmedtheelectricalengineer, you seem to be the most sectarian and hateful little blob on this site, which is impressive and equally disgusting.