بو صعب:أوقفنا عملية التصحيح وعلقنا إعطاء الإفادات وقتيا لنهاية الأسبوع

Read this story in English W460

بعد يوم طويل من أمام وزارة التربية، وفي ظل تدافع كبير أمام وزارة التربية بين اساتذة يريدون التصحيح وآخرين يمنعونهم، أكد وزير التربية الياس بو صعب أننا "أوقفنا عملية التصحيح وعلقنا إعطاءالإفادات وقتيا لنهاية الأسبوع".

وأشار بو صعب في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، من امام وزارة التربية الى اننا "اوقفنا عملية تصحيح الامتحانات وإعطاء الافادات بعد تمني هيئة التنسيق النقابية، بانتظار نهاية الاسبوع ونتائج الجولة التي ستقوم بها الهيئة على المسؤولين على ان يتخذ قرار بعد انتهاء الجولة".

ولفت الى انه "لا يمكن ان يعطيهم ضمانات لانه ليس هو المجلس النيابي"، مشدداً على انه "لا يقبل ان يكون هناك اي خلاف بين الاساتذة والوزارة".

وأكد بو صعب ان "بالحوار يمكن ان نصل الى نتائج وحلول مشتركة"، مضيفاً "لا يمكن اقفال الباب والقول انه لا يوجد أمل، واتمنى ان لا أصل الى اعطاء الافادات لانه قرار سيء"، لافتاً الى انه "اذا تم التوافق مع هيئة التنسيق العمل سيكون 24 ساعة".

ومنع أساتذة هيئة التنسيق النقابية، الثلاثاء، المتجمعين أمام وزارة التربية مصححي الامتحانات الرسمية من الدخول الى الوزارة صباحا.

من جهته أكد رئيس هيئة التنسيق حنا غريب أن "عدد الأساتذة في الوزارة غير كافي لوضع أسس التصحيح".

وفي هذا السياق، رأى نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض من أمام وزارة التربية أن محاولة وزير التربية ضرب هيئة التنسيق النقابية ستفشل ، مشددا على أن "لا تصحيح بدون هيئة التنسيق".

وأكد محفوض الحرص على الطلاب، وقال :"نحن نريد اعطاء الشهادات ونرفض الافادات، واعطاء الافادات للطلاب قرار غير تربوي، ونحن نرفض الافادة ونرفض التصحيح، والاجواء ايجابية في موضوع سلسلة الرتب والرواتب".

بدوره تمنى عضو هيئة التنسيق محمد قاسم عبر الـLBCI ان يتفهم اللبنانيون القهر الذي تواجهه هيئة التنسيق بعد 3 سنوات من انتظار السلسلة مؤكدا على أهمية اصدار الشهادات والتصحيح.

ولفتت الـMTV الى احتدام كبير جدا أمام وزارة التربية بين من يريد التصحيح ومن يرفض هذه الخطوة.

وإشتد الكباش بين هيئة "التنسيق" النقابية و بو صعب الإثنين، إذ دعا الوزير اللجان الفاحصة إلى تصحيح الإمتحانات الثلاثاء جازما بإعطاء الإفادات في حال لم تلب الدعوة، الأمر الذي ردت الهيئة من الوزارة بالدعوة إلى اعتصامين الثلاثاء وإضراب عام الأربعاء.

وكان وزير التربية الياس بو صعب قد أكد الجمعة أن اصدار افادات نجاح للطلاب سيدخل حيز التنفيذ بدءا من الاسبوع القادم، الا انه أعلن عن توافق حصل مع بعض الاحزاب السياسية على دعوة الاساتذة الى تصحيح الامتحانات بدءا من الثلاثاء المقبل في حال وافقت هيئة التنسيق النقابية على ذلك.

وأصبح من المعلوم أن الهيئة تطالب في جميع اعتصاماتها وتحركاتها منذ ثلاث سنوات بإقرار تحويل سلاسل رواتب جميع العاملين في القطاع العام بنسبة 121% مع مفعول رجعي من 01/07/2012 وأن تكون نسبة الدرجة للراتب موحدة في جميع القطاعات وتعادل 5% من الراتب مع رفض زيادة الدوام في العمل للموظفين الإداريين.

ر.أ.ز

التعليقات 1
Missing hajjradwan 18:48 ,2014 آب 12

The farce continues