مقاتلو المعارضة يقتحمون تجمعا عسكريا لقوات النظام قريب من معسكر وادي الضيف

Read this story in English W460

اقتحم مقاتلون من كتائب عدة معارضة تجمعا عسكريا كبيرا جنوب مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في شمال غرب سوريا السبت، في خطوة قد تسهل لهم التقدم نحو معسكر وادي الضيف القريب الذي يحاصرونه منذ اسابيع، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان: "اقتحم مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب اخرى معسكر الحامدية للقوات النظامية، وتدور الان اشتباكات عنيفة مع عناصر المعسكر تترافق مع اصوات انفجارات شديدة".

واشار الى انشقاق دبابة مع كامل عناصرها من المركز الذي يضم عددا من الدبابات والعناصر.

وشهد المركز الجمعة انشقاق ستة جنود، كما انشق جندي في يوم سابق بعد ان قتل ستة من رفاقه في المركز قبل الفرار، ما يؤشر الى قوة الضغط العسكري الذي يمارسه مقاتلو المعارضة.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" ان "المعارك تدور الآن داخل مركز الحامدية".

في الوقت نفسه، يستهدف مقاتلون معارضون معسكر وادي الضيف (شرق معرة النعمان) بالقذائف، وقد اصابت احداها دبابة، ما اسفر عن احتراقها، بحسب المرصد.

وبدأ الهجوم على وادي الضيف والحامدية منذ ايام، ويقول مقاتلون وناشطون ان مقاتلي المعارضة مصممون هذه المرة على الاستيلاء عليه.

ونفذت طائرات حربية غارة جوية على محيط وادي الضيف، في محاولة لوقف تقدم المجموعات المقاتلة.

واوضح مقاتلون معارضون على الارض ان جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة "تقود الهجوم على وادي الضيف"، مشيرين الى اطلاق اسم "البنيان المرصوص" على العملية.

واستولى مقاتلو المعارضة في التاسع من تشرين الاول على مدينة معرة النعمان القريبة من وادي الضيف والواقعة على طريق دمشق حلب، ما اعاق الامدادات بالذخيرة والتموين الى حلب (شمال). ومنذ ذلك الحين، تحاول القوات النظامية اعادة فتح الطريق، فيما تحاول المعارضة استكمال السيطرة على معسكر وادي الضيف الذي يعتبر احد آخر اكبر التجمعات العسكرية للقوات النظامية في ريف حلب.

وقتل 77 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا السبت، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى تكثيف الغارات الجوية على مناطق عدة من ريف دمشق حيث تستمر الاشتباكات والقصف في ريف حلب (شمال) وريف ادلب (شمال غرب) ودير الزور (شرق).

التعليقات 2
Thumb primesuspect 20:59 ,2012 كانون الأول 29

I like these news, I want to read more of these good news.

Missing gabby12 21:50 ,2012 كانون الأول 29

When Wadi Deif falls, ASSad's troops will have to withdraw from Aleppo. Both Idlib and Aleppo provinces will be 100% in FSA hands. The drive to Hama and Homs will begin and will cut off 100% the coast from ASSad. He will not be able to re-supply. The airport is shut down from before. The end is coming.

Let Flame Retardant and Mo-Propaganda try and spin this any way the want, but their master is going to fall, and the Hezz will be on the losing side of a war.