"الكتائب" يخشى من إبقاء سلام رئيسا "مكلفا": قاتل السلمان معروف وليتم القبض عليه

Read this story in English W460

دعا حزب "الكتائب اللبنانية" الإثنين الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة تمام سلام إلى تأليفها بسرعة، مطالبا بإلقاء القبض على قاتل القيادي في تيار "الإنتماء اللبناني" هاشم السلمان أمام السفارة الإيرانية الأحد.

وقال الحزب بعد اجتماع مكتبه السياسي بعد الظهر " ندعو السلطة الى القاء القبض على مرتكب جريمة قتل هاشم السلمان أيا كان خاصة وانه معروف بالصوت والصورة".

وكان قد قتل السلمان متأثرا بجروح اصيب بها اثر اطلاق النار عليه قرب السفارة الايرانية الواقعة في منطقة بئر حسن، أثناء احتجاجه مع مجموعة من شباب التار على مشاركة حزب الله في القتال بسوريا.

من جهة أخرى استعجل الحزب "الخروج من سياسة الانتظار لتشكيل حكومة قادرة" موصيا "الرئيس المكلف بوجوب حسم الامر والخروج من سياسة الانتظار لان الخطة المبرمجة قد تكون بابقائه رئيسا مكلفا".

كذلك دعا حزب "الكتائب" لاستكمال خطة انتشار الجيش في طرابلس ملحّاً "على القادة والمواطنين باحتضان المؤسسة العسكرية وتمكين طرابلس من عدم الانجرار الى فتنة مقيتة".

وكرر شجبه "الضلوع السافر لحزب الله في الحرب السورية والذي بات تدخلا عسكريا وجرا قسريا للبنان الى المحور السوري الايراني وانتهاكا لسيادة الدولة واعلان بعبدا".

كما جدد تحذيره "من تفاقم ملف النازحين الذي بات يشكل عبئا لا قدرة للبلاد على تحمله ونحذر من ترك الامور كما مما ينبئ بقيام بؤر امنية يصعب الامساك بها".

التعليقات 1
Thumb benzona 19:55 ,2013 حزيران 10

So, what are you waiting for? Empower him. M14 is certainly in favour of this technocratic transition.