منصور يؤكد أن علاقته بسليمان ممتازة: ما قيل عن تمردي هو محاولة لاصطياد البعض في الماء العكر

Read this story in English W460

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور أن " العلاقة مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان ممتازة والتنسيق معه قائم"، مردفاً أن "والكلام الذي قيل عن تمرّد وزير الخارجية هو كلام مغرض ومحاولة للإصطياد في الماء العكر، وأنا أنفي أي خلاف بيني وبين رئيس الجمهورية جملة وتفصيلاً".

وأشار منصور في حديث لصحيفة "الجمهورية" نشر الأربعاء، الى أن "العلاقة مع رئيس الجمهورية ممتازة والتنسيق معه قائم، خلافاً لكلّ ما تناقلته الأقلام المسمومة التي حاولت زرع الشرخ في هذه العلاقة، وسأزوره في الساعات المقبلة".

وأضاف أن "الكلام الذي قيل عن تمرّد وزير الخارجية هو كلام مغرض ومحاولة للإصطياد في الماء العكر"، نافياً أي "خلاف بينه وبين رئيس الجمهورية جملة وتفصيلاً"، مؤكداً أنه " لا يتعاطى معي إلّا بأخلاق عالية واحترامي له كبير".

وشدد منصور على أن "سليمان يبقى رئيس البلاد ونحن نعلم الأصول واللياقات ونحترمها ولا نتجاوزها وفي كل هذه الفترة التي روّجت أطراف فيها لخلاف كبير بيني وبينه لم يحصل أي فتور مطلقاً والتنسيق ظلّ قائماً على رغم التباين في وجهات النظر في بعض القضايا".

وسلم سليمان الثلاثاء، الى الأمم المتحدة، عبر منسّقها الخاص في لبنان ديريك بلامبلي، مذكّرة حول الخروق السوريّة الأخيرة، وذلك بعد امتناع منصور عن تقديمها.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "الجمهورية"، أنّ "سليمان تخطّى في خطوته هذه التحذيرات التي وجّهت إليه من مغبّة اتخاذها، في اعتبار انه أقسم اليمين الدستورية ولا يستطيع بالتالي أن ينكث بالقسم، علماً أنّ هذه الخطوة هي الثانية في تاريخ العلاقات اللبنانية ـ السوريّة، بعد تقديم الرئيس أمين الجميّل شكوى ضدّ سوريا عام 1987 لدى عودتها الى بيروت الغربيّة من دون قرار حكومي".

التعليقات 6
Thumb justice 09:16 ,2013 حزيران 19

Yeah, the ties are excellent as we all can see which prompted the President to handle the matter of Syrian violations himself following your refusal.

Thumb dasphinx 09:44 ,2013 حزيران 19

This man has no shame.

Thumb benzona 10:30 ,2013 حزيران 19

Is there room in Samaha's cell for another traitor?

Missing --karim_m1 10:47 ,2013 حزيران 19

Mansour is a thorn in the eye of the February 14 Saudi-Wahabi Al Qaeda sympathizers.

Thumb dasphinx 11:53 ,2013 حزيران 19

He is instead a disgrace for his country when he abides by the orders of a foreign entity (Syria or Hezbollah) and not by those of the legitimate government of Lebanon. How could we ever have a country with people who think like you? Where is your brain? Don't you have children to wish that they grow in a peaceful and prosperous country?

Missing samiam 14:18 ,2013 حزيران 19

no--he is an insubordinate sob who if he had any honor, would have resigned long ago. he only represents his religion and not his country