واشنطن تفرض عقوبات على 4 عناصر من حزب الله لمساندتهم الأسد وشن عمليات في بلدان إقليمية

Read this story in English W460

اعلنت الولايات المتحدة الخميس انها ادرجت على قائمتها السوداء اربعة عناصر من حزب الله، خصوصا بسبب دعمهم لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واوضحت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان الاربعة وهم خليل حرب، محمد كوثراني، محمد منصور ومحمد قبلان متهمون ايضا بدعم متمردين اسلاميين في العراق وتقديم دعم مالي لـ"فصائل" مختلفة في اليمن، ولـ"قادة عسكريين مسؤولين عن اعمال ارهابية" في كل من مصر والاردن وقبرص واسرائيل.

واضافت الوزارة انه "خلافا للتأكيدات التي تفيد بان حزب الله منظمة "مقاومة" لبنانية، الا ان شبكته العالمية تسعى الى توسيع نفوذه السيئ ونفوذ ابرز داعميه، ايران، على امتداد الشرق الاوسط وابعد".

وبموجب هذه العقوبات، سيتم تجميد اي موجودات لهؤلاء الاشخاص الاربعة في الولايات المتحدة.

وتتهم الادارة الاميركية حزب الله بدعم الارهاب وتقديم دعم لوجستي لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وأكد ديفيد كوهين نائب وزير الخزانة المكلف شؤون مكافحة الارهاب انه "سواء لناحية نقله مقاتلين اجانب الى جبهة الحرب الاهلية في سوريا او لجهة زرعه عملاء سريين في اوروبا والشرق الاوسط ومناطق اخرى، لا يزال حزب الله يمثل تهديدا ارهابيا عالميا كبيرا"، وفق ما ورد في البيان.

ونهاية تموز انضم الاتحاد الاوروبي الى الجهود الاميركية ضد حزب الله من خلال ادراجه الجناح العسكري للحزب على قائمة المنظمات الارهابية على ضوء "ادلة" حصل عليها الاتحاد تثبت تورط حزب الله في هجوم استهدف حافلة تقل سياحا اسرائيليين في بلغاريا في تموز 2012 اسفر عن سقوط سبعة قتلى.

الا ان الاوروبيين ابدوا رغبتهم في مواصلة الحوار مع الممثلين السياسيين للحزب.

التعليقات 7
Thumb Roaring-FlameThrower 18:53 ,2013 آب 22

LOL @ David "Cohen".

Thumb Maxx 21:14 ,2013 آب 22

He was probably wearing his famous blue raincoat at the time of the statement.

Missing george710 19:32 ,2013 آب 22

HahahAa someone is a little upset by this minor inconvenience

Missing fireextinguisher 19:47 ,2013 آب 22

banima#roof, dont waste your time with Southern, he thinks Deir -Al-Saleeb is a church......

Default-user-icon Leo (ضيف) 23:46 ,2013 آب 22

It's very clear you are clueless and classless. Ok, you can now insult me, because that's about all you got...Bozo

Thumb Maxx 21:16 ,2013 آب 22

One (1) is not that lot of dissidents. And in terms of mentality, your nick would definitely suit you if you were from the U.S..

Default-user-icon Leo (ضيف) 07:12 ,2013 آب 23

Of course, the U.S. has the world largest economy with global financial institutions that assert power over about every dollar that transitions every corner of the world. i.e. the leban bank that was called out by the U.S. Treasury Department for laundering HA drug money, that Lebanese bank no longer exist....Now insult me because you know that I'm right.