إغتيال ضابط شرطة في جنوب اليمن

Read this story in English W460

اغتال مسلحان يرجح انتماؤهما الى تنظيم القاعدة ضابط شرطة في منطقة بجنوب شرق اليمن الذي ينشط فيه هذا التنظيم، كما اعلن مسؤول محلي.

واوضح هذا المسؤول لوكالة فرانس برس ان "مسلحين يرجح انهما من تنظيم القاعدة كانا يستقلان دراجة نارية اعترضا الضابط محمود النخعي اثناء وجوده على متن سيارة للشرطة وسط الشارع العام واطلق احدهما النار نحوه مما ادى الى مقتله على الفور" مضيفا ان المسلحين تمكنا من الفرار الى جهة مجهولة.

من جهة اخرى، هاجم اربعة مسلحين يرجح ايضا انتماؤهم الى القاعدة معسكرا لقوات الامن في الحوطة بمحافظة لحج المجاورة فأصابوا ستة عسكريين، كما قال مصدر في الاجهزة الامنية.

وتكثفت الهجمات التي تستهدف ضباط الشرطة والجيش في الاشهر الاخيرة في اليمن، وخصوصا في المحافظات الشمالية والجنوبية وعادة ما تنسبها السلطات الى القاعدة.

ويوم الخميس الماضي، قتل ضابط استخبارات يمني برصاص مسلحين كانوا ايضا على دراجة نارية في المكلا، كبرى مدن حضرموت.

واعلنت القاعدة من جهة اخرى مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف في بداية تشرين الاول مقر قيادة الجيش في المكلا. واسفر هجوم الجيش لاستعادة مقر قيادته عن اثني عشر قتيلا على الاقل.

وقد استفادت القاعدة من ضعف السلطة المركزية في 2011 من جراء انتفاضة شعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لتوسيع نفوذها في البلاد. وفي حزيران 2012، طردها هجوم للجيش من قسم من الجنوب.

التعليقات 0