سفينة إيطالية جديدة انضمت الى أسطول اليونيفيل البحري

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

إنضمت الى اسطول قوة اليونيفيل البحرية الأربعاء سفينة جديدة من إيطاليا هي السفينة أندريا دوريا (Andrea Doria)، المتعددة الأدوار، التي تحمل على متنها 237 بحارا إيطاليا لحفظ السلام.

وقال القائد العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" الجنرال باولو سيرا في احتفال للمناسبة في مرفأ بيروت "منذ العام 2006 ساهمت إيطاليا في قوة اليونيفيل البحرية أربع مرات قبل أن تسحب قوتها البحرية منها في العام 2010".

وذكر ان قوة اليونيفيل البحرية انتشرت "بناء على طلب من الحكومة اللبنانية، ووفقا لبنود القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن في الأمم المتحدة. وقد فوض القائد العام لليونيفيل، السيطرة العملياتية على القوة البحرية، لقائدها".

ووزعت في الإحتفال نبدة أشارت إلى انه مع انضمام السفينة الجديدة، باتت قوة اليونيفيل البحرية تتألف من تسع وحدات بحرية آتية من: بنغلادش (سفينتان)، البرازيل (سفينة القيادة)، ألمانيا (سفينتان)، اليونان (سفينة واحدة)، اندونيسيا (سفينة واحدة)، إيطاليا (سفينة واحدة) وتركيا (سفينة واحدة).

يذكر أن هذه السفينة ارسلتها ايطاليا في السادس من أيلول لأنه كان من المقرر استخدامها لاجلاء القوات الايطالية من جنوب لبنان في حال تدهور الوضع في هذا البلد جراء تفاقم الازمة في سوريا والتلويح بضربة عليها.

و أعلن رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا أن سفينة حربية، مدمرة قاذفة صواريخ، تتواجد قبالة السواحل اللبنانية لحماية العناصر الايطاليين العاملين ضمن قوات حفظ السلام اليونيفيل في جنوب لبنان.

وتعد المدمرة "أندريا دوريا" التي دشنت عام 2005 من الجيل الجديد من المدمرات الحديثة للدفاع الجوي وهي مزودة بمنظومة "بامز" الصاروخية لاطلاق صواريخ أستر 15 وأستر 30 بالاضافة الى قاذفتي صواريخ وقاذفتي طوربيدات كما تحمل طائرة مروحية هجومية بينما يتكون طاقمها من 195 جنديا.

التعليقات 4
Thumb primesuspect 20:41 ,2013 تشرين الأول 16

Lebanon is grateful. We wish their mandate would broader and would include defending the country from shabi7a/hizballa terroristas as well as Syrian bombings.

Missing VINCENT 23:55 ,2013 تشرين الأول 16

I think the ouster of the so called Lebanese warlords serving for KSA and Iran, sorry I mean politicians, would better serve promoting peace in Lebanon.

Thumb primesuspect 01:32 ,2013 تشرين الأول 17

I'd like that

Missing VINCENT 22:07 ,2013 تشرين الأول 17

So, there has to be a criteria, and we need to educate and graduate future politicians before they are elected into office.