تحطم طائرة باكستانية بدون طيار بالقرب من مصفاة للنفط

Read this story in English W460

تحطمت طائرة استطلاع باكستانية بدون طيار الثلاثاء بالقرب من مصفاة للنفط بعد اصطدامها بطائر خلال طلعة روتينية، وذلك عند بدء هبوطها نحو كراتشي، اكبر مدن البلاد، حسبما اعلنت البحرية.

وصرح الكومودور عرفان الحق المتحدث باسم البحرية الباكستانية لوكالة فرانس برس في اسلام اباد ان "طائرة بدون طيار تابعة للبحرية تحطمت بعد اصطدامها بطائر بالقرب من مصفاة للنفط ولم تقع اضرار (اخرى)".

كما صرح القوماندان سلمان علي وهو متحدث اخر باسم البحرية لوكالة فرانس برس ان الحادث لم يؤد الى وقوع ضحايا وان الطائرة كانت تقوم بطلعة استطلاعية عندما اصطدم بها طائر مما ادى الى تحطمها في ضواحي كراتشي.

وتستخدم باكستان طائرات بدون طيار لغايات استطلاعية، بينما تستخدمها الولايات المتحدة لتنفيذ غارات صاروخية في شمال غرب البلاد على الحدود مع افغانستان ضد ناشطين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وتثير هذه الغارات استنكارا واسعا لدى السكان، كما طالبت الحكومة رسميا بوضع حد لها، الا ان هناك شكوك في تعاون مسؤولين عسكريين ومدنيين معها في السر.

وهذه هي عملية التحطم الثالثة لطائرة في كراتشي في غضون ثمانية اشهر.

ففي 28 تشرين الثاني، قتل سبعة اوكرانيين وجورجي عندما تحطمت طائرتهم من طراز "اليوشين اي ال-76" للشحن بعد ثوان على اقلاعها من مطار كراتشي باتجاه الخرطوم. كما قتل اربعة عاملين على الارض في الحادث.

وتحطمت الطائرة على مبان قيد الانشاء في حي دلماي حيث الشقق السكنية والمكاتب التابعة للقوات الجوية والبحرية في باكستان.

وفي الخامس من تشرين الثاني، تحطمت طائرة اميركية الصنع من طراز "بيتش 1900 سي" بعيد اقلاعها مما ادى الى مقتل ركابها ال21 جميعا.

وكانت الشركة تنقل عاملين من شركة نفط ايطالية الى حقل للنفط في منطقة السند.

التعليقات 0