مقاتلو المعارضة السورية يدخلون مدينة معلولا المسيحية مجددا

Read this story in English W460

تمكن مقاتلو المعارضة السورية من دخول بلدة معلولا المسيحية شمال دمشق مجددا اليوم السبت وتدور اشتباكات عنيفة على اطرافها بينهم وبين القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وياتي ذلك وسط ضغط كبير تمارسه قوات النظام منذ اسبوعين على مجموعات المعارضة المسلحة في منطقة القلمون التي تقع فيها معلولا.

وتمكنت القوات النظامية مدعومة من حزب الله اللبناني خلال هذه الفترة من السيطرة على بلدة اساسية في القلمون هي قارة وطرد مقاتلي المعارضة منها ومن بلدة دير عطية التي كانوا دخلوا اليها بعد سقوط قارة في 19 تشرين الثاني.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" ان "اشتباكات عنيفة تدور بين كتائب مقاتلة وبينها جبهة النصرة من جهة والقوات النظامية من جهة اخرى في معلولا التي دخلتها الكتائب وتحاول السيطرة عليها".

ومن الواضح ان المعارضة المسلحة تحاول تخفيف الضغط عن مقاتليها المطوقين في بلدة النبك الواقعة الى شمال معلولا والتي تحاول قوات النظام السيطرة عليها بعد طرد مقاتلي المعارضة من قارة ودير عطية.

وشهدت معلولا المسيحية جولة معارك في ايلول نزح خلالها معظم سكان البلدة التي دخلها مقاتلو المعارضة قبل ان يخرجوا منها مجددا وتعود اليها قوات النظام.

وترافقت تلك الجولة مع موجة ذعر بين مسيحيي البلدة الذين قالوا ان مسلحين اطلقوا النار على الكنائس ووصفوهم بالكفار.

كما افاد المرصد اليوم عن غارات جوية عدة على النبك ويبرود القريبة منها، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة في النبك.

كما تدور اشتباكات في محيط مدينة دوما القريبة من دمشق.

التعليقات 3
Default-user-icon JCWilliams (ضيف) 16:59 ,2013 تشرين الثاني 30

The Rebels do not belong in this ancient Christian city. I believe the "Regime" should not allow a single Islamists to escape. This is the second time they have gone in and the "Regime" and it's allies should make it clear that this will not be tolerated. If I was in charge there would be no survivors only martyrs and I would order the destruction of whatever town they retreat to.

Default-user-icon roland sarkis (ضيف) 08:39 ,2013 كانون الأول 01

The syrian regime must be destroyed totally! EOS!

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 14:38 ,2013 كانون الأول 01

Mr Williams you do not know the ways of the snake, the regime is allowing them to enter these towns in the hope that some atrocity is committed against a church or any Christian civilians.
I'll leave it to you to figure out why.