كنعان يستغرب رفض القوات لقاء التكتل: ليس لدينا نوايا مخفية

Read this story in English W460

أعرب تكتل "التغيير والاصلاح" عن استغرابه لموقف حزب "القوات اللبنانية"، الرافض لقاء التكتل من أجل بحث الاوضاع السياسية الراهنة في لبنان.

واذ أكد أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان الإستمرار في المبادرة، أكد في حديث الى صحيفة "الجمهورية"، الجمعة، أنه "ليست لدينا نية مطلقاً باستثناء أحد، خصوصاً أن لكل طرف حضوره وتأثيره، ويستطيع المساهمة في حل العقد في ظل أزمة الحكم التي نعيشها".

وأوضح أن القرار كان بلقاء جميع الكُتل بلا استثناء، "لأننا نعتبر أن ذلك شأن وطني، وليس شأناً سياسياً ضيقاً، وبالتالي هناك مصلحة وطنية في تحرّكنا".

وأضاف "كنا نتمنى أن نلتقي والقوات لأننا نعتبر أن في الأمر مصلحة وطنية ومسيحية على كل الصعد، ولكنهم فضّلوا اتّخاذ هذا الموقف، وهذا الأمر يعود اليهم".

كما شدد على انفتاح التكتل على الجميع و"هدفنا الحفاظ على لبنان في هذه المرحلة الخطرة بحدّ أدنى من المبادرة الداخلية".

وتابع أن "من يعتقد أن هذه المبادرة لا أفق لها، ولن تتابع أو تحقق شيئاً فهو مخطئ تماماً، فحتى لو لم تحقّق شيئاً يكون لنا شرف المحاولة، وواجبُنا المحاولة في ظلّ الوضع الراهن".

وطمأن كنعان اللبنانيين الى ان المبادرة "ساهمت في تنفيس الاحتقان، خصوصاً على المستوى السياسي الداخلي، وفي فتح ابوابٍ للتلاقي الجدي حول خريطة طريق في المرحلة الحالية".

والخميس، كشف عضو كتلة "القوات" النائب فادي كرم أن "رئيس الحزب سمير جعجع أبلغ "التيار الوطني الحر" اعتذار كتلته النيابية عن عدم لقاء نواب التيار في إطار المبادرة التي أطلقها الأخير، مشيراً الى أن "المبادرة بالنسبة إلينا غير مفيدة، لا بل مُضرّة".

يُذكر أن تكتل التغيير والاصلاح، قد زار "الكتائب"، و"أمل" و"المستقبل" و"الحزب التقدمي الاشتراكي"، حيث يطرح كل طرف وجهة نظره من الواقع السياسي في لبنان.

التعليقات 0