ميقاتي قدم التعازي بوفاة مانديلا والتقى الجالية اللبنانية

Read this story in English W460

قدم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تعازيه وتعازي لبنان الى جنوب أفريقيا، الثلاثاء، بوفاة الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا نلسون مانديلا الذي "يشكل ابرز نماذج النضال من اجل الحرية في العالم".

وكان قد وصل ميقاتي الى جوهانسبورغ عاصمة جمهورية جنوب أفريقيا لتمثيل لبنان في وداع مانديلا، مساء الاثنين، بتكليف من رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

وقدم تعازيه الى رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما ومسؤولي الدولة وعائلة الراحل. وفي أحاديث صحافية، لفت ميقاتي الى أن مانيدلا "نجح في قيادة التحول في بلده جنوب افريقيا من نظام قائم على التمييز العنصري الى نظام ديموقراطي ، وسيبقى على الدوام ،في ذاكرة التاريخ والعالم، شخصا ضحى بقسم كبير من حياته من اجل ان يتمكن الملايين من الناس من ان ينعموا بمستقبل افضل".

وختم "سيفتقد العالم نيلسون مانديلا رمز الحرية والنضال وما هذا اللقاء العالمي الحاشد في وداعه اليوم هنا الا الدليل القاطع على ما يمثله من قيم انسانية سامية يتمسك بها العالم باسره".

وكان مانديلا قد توفي ليل الخميس الفائت عن عمر يناهز 95 عاماً، بعد صراع مع المرض.

والتقى ميقاتي بعيد وصوله الاثنين الى جوهانسبورغ ابناء الجالية اللبنانية بدعوة القائم باعمال السفارة اللبنانية آرا خاتشادوريان .كما حضر اللقاء عدد من اللبنانيين الذين وفدوا من الدول المجاورة للقاء ميقاتي.

وخلال اللقاء، طمأن ميقاتي اللبنانيين في الخارج الى ان "الوضع الامني في لبنان لا يزال مقبولا رغم الحوادث الاليمة التي تحصل من وقت الى آخر والتي تجري معالجتها وضبط نتائجها".

التعليقات 1
Default-user-icon Mike Diab (ضيف) 18:01 ,2013 كانون الأول 10

I am South African and Lebanese and yes we are united here in South Africa... The reason is that there is none of your kind here!