بريطانيا تزيد مساهماتها في المحكمة الخاصة بلبنان

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعتزم تقديم مساهمة طوعية مقدارها مليون جنيه استرليني، للمحكمة الخاصة بلبنان.

وقال هيغ في بيان أمام مجلس العموم (البرلمان) أن المملكة المتحدة "ملتزمة بدعم الأمن والاستقرار والعدالة للشعب اللبناني، وهذه المساهمة للمحكمة الخاصة بلبنان هي إشارة إلى دعمنا الثابت لعملها من أجل إنهاء الإفلات من العقاب على الاغتيالات السياسية في لبنان".

وأشار إلى أن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هيو روبرتسون، توجه إلى لبنان هذا الأسبوع "لتعزيز هذه النقاط".

وأضاف هيغ أن العدالة الدولية "أمر أساسي في السياسة الخارجية ومن الضروري تأمين حقوق الأفراد والدول وتحقيق السلام والمصالحة، ونحن نعمل من خلال المحكمة الجنائية الدولية والمحاكم الدولية الأخرى لإخضاع المسؤولين عن أخطر الجرائم للمساءلة".

وقال إن "الدعم الذي نقدمه لمؤسسات العدالة الدولية هو جزء مهم من جهودنا للحد من النزاعات، وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء العالم".

التعليقات 6
Thumb Mystic 20:30 ,2013 كانون الأول 10

lol where does Britain get that cash? Why not give it to the poor instead of this bs? I thought we were experiencing economic crisis.

Missing helicopter 05:21 ,2013 كانون الأول 11

Or we can sell HA's arsenal of rockets and pay off the national debt. Also, we can host all the refugees in HA's tunnels (which cost billions to make) and shelter them from Alexa.

Thumb cityboy 22:02 ,2013 كانون الأول 10

I never new Britain cared so much for Lebanon. My heart is tickling from such kindness.

Missing helicopter 05:23 ,2013 كانون الأول 11

Only HA, Assad and Ayatollahs care for Lebanon, all the Lebanese know that.

Thumb lebanon_first 22:53 ,2013 كانون الأول 10

Get done with this tribunal already. Khalass. we know HA did it. And we cant do anything about it because their milicia is controlling lebanon.

Thumb cedars2 07:56 ,2013 كانون الأول 11

The only good relations HA has is with HA.