ميقاتي اختتم زيارته الى جنوب افريقيا وقادة العالم "حريصون على استقرار لبنان"

Read this story in English W460

جدد عدد من قادة دول العالم، تأكيدهم لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي على حرصهم على الحفاظ على الاستقرار في لبنان، ومساعدته.

وخلال زيارته الى جوهانسبورغ في جنوب افريقيا، لتمثيل لبنان في وداع الرئيس الاسبق نيلسون مانديلا، التقى ميقاتي عدد من رؤساء الدول الذين عبروا جميعاً " عن حرصهم على الاستقرار في لبنان واستعدادهم لمساعدة الحكومة اللبنانية على تحمل الاعباء الناتجة عن ازمة النزوح السوري".

يُذكر ان ميقاتي التقى الرؤساء الاميركي باراك اوباما، والفرنسي فرنسوا هولاند، والفلسطيني محمود عباس، والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، ورئيس وزراء بريطانيا دايفيد كاميرون، رئيس وزراء كندا ستيفان هاربر ورئيس وزراء ايطاليا انريكو ليتا.

وعقد ميقاتي اجتماعا مطولا مع غولد براون المكلف من قبل الامم المتحدة الاهتمام بشؤون التربية في العالم عبر الصندوق الدولي للتربية، وتم البحث في الوضع التربوي في لبنان عموما وانعكاسات النزوح السوري الى لبنان.

وتعهد براون على العمل على تأمين التمويل اللازم من اجل المساعدة على رفع مستوى التعليم في لبنان بما في ذلك تهيئة البنى التحتية المناسبة للمدارس.

كذلك زار الرئيس ميقاتي المقر الجديد لسفارة لبنان حيث استقبله القائم باعمال السفارة آرا خاتشدوريان وعقيلته.

واطلع الرئيس ميقاتي من خاتشدوريان على اوضاع اللبنانيين في جنوب افريقيا.

التعليقات 3
Thumb mckinl 11:44 ,2013 كانون الأول 11

We have seen how other states have "shared the burden of the refugees". That is by offering loans at usurious interest rates, continuing to support terrorist activities throughout the middle east and interfering in Lebanese politics to the point of government meltdown.

What "other states" want is to drive Lebanon into insolvency so that the IMF can come in and impose austerity. Then all of Lebanon's public wealth, the utilities, the infrastructure would be sold on the cheap while unions and social services would be pummeled with cuts.

Thumb mckinl 12:13 ,2013 كانون الأول 11

@ ice-man

No ...Have you read

"Disaster Capitalism" by Naomi Klein or

"I was an Economic Hit Man" by John Perkins?

Thumb mckinl 12:31 ,2013 كانون الأول 11

@ ice-man ...

""Yes.... Yes.... I read those books.""

Hmmm ... why can't I bring myself to believe that you have?