ابو فاعور "مرعوب" من تأثير ألِكسا على اللاجئين السوريين

Read this story in English W460

وصف وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل أبو فاعور، وضع النازحين السوريين في ظل العاصفة "الكسا" بـ"الكارثي"، قائلاً: "أنا مرعوب".

وفي حديث الى صحيفة "الاخبار"، الخميس، لفت أبو فاعور الى أن "الوضع كارثي ونحن عاجزون"، موضحاً أن الوزارة تحاول أن تعمل جاهدة من خلال الهيئات الدولية.

وعزا سبب العجز الى "غياب القرار السياسي في شأن إقامة مخيمات رسمية للنازحين"، مضيفاً أنه "في حضرة هذا الغياب، ثمة ما يقوله: الصقيع سيجرف ناساً".

وتابع "لا حيلة في يد الدولة إلا القول: الله يستر".

وقال: "ما يمكن أن نفعله هو محاولة التخفيف من وطأة الكارثة وليس مواجهتها"، كاشفاً عن بدء العمل مع الجمعيات على موضوع التجهيز للشتاء كتغليف الخيم وتأمين التدفئة والثياب.

ومن المتوقع ان تمتد "الكسا" حتى الاسبوع المقبل، ومن المرتقب أن تتدنى درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج عى ارتفاع 800 متر أو ما دون، فضلاً عن هطول غزير للامطار.

والاربعاء، ابدت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة قلقها على الاف اللاجئين السوريين الذين يعيشون في الخيم في مناطق لبنانية عدة.

وتعمل المفوضية على مدار الساعة لتأمين مستلزمات الشتاء بما فيها اغطية حرارية ومبالغ مالية من اجل الحصول على وقود للتدفئة.

لكن على الرغم من كل هذه الجهود، تقول ليزا ابو خالد من المفوضية "نحن قلقون لان البرد قارس في منطقة البقاع، ونحن قلقون خصوصا على اللاجئين الذين يعيشون في خيم، لان بعض هذه الامكنة تفتقر الى الحد الادنى من الحماية".

بين المساعدات التي تقدمها المفوضية بطانيات من الصوف وفرش بلاستيكية وفرش عادية للذين تضررت فرشهم نتيجة العاصفة.

التعليقات 8
Thumb cedars2 09:05 ,2013 كانون الأول 12

Hahaha!!

Thumb cedars2 09:05 ,2013 كانون الأول 12

Good morning ya Abou Faour!! Sah el nowm!!!

Thumb ice-man 09:38 ,2013 كانون الأول 12

(ice-man goes all red in the face and thanks @tigerali for the compliment)

Thumb ice-man 10:11 ,2013 كانون الأول 12

@tigerali.... i just wish I had more thumbs to vote you up. Next time, please let us know which alias you are using so i can save my vote for you.

Thumb cedars2 10:07 ,2013 كانون الأول 12

My brother tiger, they can warn all they like but he warned and it still happened, its the story of our beautiful Lebanon run by corrupt mafias.
Nukta al sater.

Thumb benzona 15:34 ,2013 كانون الأول 12

each lebanese who's got a maid/slave should take in a syrian family to compensate for their sins.

Thumb benzona 17:13 ,2013 كانون الأول 12

I don't live in France, never did never will.... i can't stand french mentality. simply because I use french words such as 'artisanat' for you to understand doesn't mean my mother tongue is French. lol you're so judgmental yet you accuse me of being one. I do believe anyone who's got room for a slave should have room for homeless refugee. OR the government should heavily tax maid owners and use the money to provide temporary shelters and food.

btw, I'm Beiruti, why do you visualise an empty home in Saida? and yes... i pay my EDL bills..... even the monthly 7500 LL during winter time, can your friends say the same? If i were living there, i'd definitely take in a couple of families with me. they need more than shelters, they need food.

Thumb cedars2 18:27 ,2013 كانون الأول 12

.... The breeder of hate and loathing, just like your masters