ميقاتي يعبر عن خيبته من المجتمع الدولي وأموس تشير إلى خطة أممية لمساعدة النازحين

Read this story in English
  • W460
  • W460

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي"أن لبنان لم يتأخر عن القيام بواجباته الانسانية تجاه النازحين السوريين لكنه يشعر بالخيبة من المجتمع الدولي لتجاهله الاعتبارات الانسانية التي حتمت اتخاذ لبنان هذا الموقف".

وقال ميقاتي في بيان وزعه مكتبه الإعلامي مساء الخميس عقب استقباله وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسقة شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري آموس "لم يكن تحرك هذا المجتمع الدولي على قدر الحاجات اللازمة ومحدودية امكانات الدولة اللبنانية في هذا الاطار".

من جهتها أعلنت أموس "ان الامم المتحدة وكافة الوكالات والشركاء يعملون على دعم النازحين والمجتمعات المضيفة والحكومة اللبنانية في الاستجابة لهذه الازمة".

وأضافت "نحن في الامم المتحدة نعمل على تطبيق قرارات البيان الرئاسي لمجلس الامن الذي تم التوافق عليه في تشرين الاول الفائت والذي وضع عدداً من التدابير التي تم اتخاذها لحماية المدنيين وتحسين عملية الوصول الى النازحين داخل سوريا وايصال المساعدات للمناطق التي كان من الصعب الوصول اليها".

وكشفت أن لدى "الامم المتحدة خطة استعداد للشتاء معدة لمساعدة هذه المجتمعات وكنت أنوي زيارة سهل البقاع اليوم لكنني لم أتمكن من ذلك".

يذكر أن ميقاتي أعلن في 21 من الشهر الفائت ان لبنان بات مضطرا الى اعادة النظر في مقاربة ملف النازحين، مطالبا بإنشاء مخيمات داخل الحدود السورية.

وفي تموز الفائت اتخذت الحكومة سلسلة اجراءات شددت بموجبها التدقيق في "معايير تدفق النازحين" من سوريا على الحدود، ووقف "المنافسة غير القانونية" في سوق العمل.

من جهة أخرى التقت أموس رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بعبدا حيث تناول اللقاء سبل دعم لبنان من خلال تفعيل نتائج خلاصات مؤتمر المجموعة الدولية لدعم لبنان الذي انعقد في نيويورك.

وشددت آموس على "الدعم المستمر للبنان في المديين القصير والبعيد، ومساعدة لبنان سياسيا واقتصاديا، ودعم الجيش والمساعدة في إيواء اللاجئين السوريين".

التعليقات 4
Missing peace 18:39 ,2013 كانون الأول 12

sure thanks to your hezbi friends who participate in that flow... thanks to your friends you are radicalizing the country and you call for unity, hypocrits?
and thanks to your friends the international community thinks twice before sending money to a M8 held gvt afraid it falls in the wrong pockets!
so yes your FPM party is part of this problem.....

Missing peace 19:36 ,2013 كانون الأول 12

i know that everyone against you is M14 or whatever you deem fit for your propaganda... no surprise....

Thumb ex-fpm 07:41 ,2013 كانون الأول 13

ten registered users did not like peace's comments! LOL

Default-user-icon Marbello Diferria (ضيف) 07:53 ,2013 كانون الأول 13

...and the international community will liberate the occupied territories, too. Farts 14 and Sanni First bet their pants on it.