رئيس الوزراء الايطالي يصل الى بيروت في زيارة رسمية

Read this story in English W460

وصل رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا الى بيروت مساء اليوم الجمعة في زيارة رسمية تستمر يومين، يلتقي خلالها الرؤساء الثلاثة وكتيبة بلاده في اليونيفيل.

وكان في استقبال ليت في المطار الذي اتى من ايطاليا على متن طائرة خاصة، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس ممثلا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، و سفير ايطاليا جوزيبي مواربيتو واركان السفارة.

وسيلتقي ليتا خلال زيارته كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب ا نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، ويبحث معهم بحسب الوكالة الوطنية للاعلام في العلاقات بين البلدين وتعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات.

وقالت الوكالة أنه "من المقرر ان يزور ليتا الكتيبة الايطالية العاملة في الجنوب ضمن إطار القوات الدولية، ويلتقي بالجنرال باولو سيرا. كما يزور عددا من عائلات النازحين السوريين في لبنان".

وسيعقد ليتا مؤتمرا صحافيا على أثر لقائه بميقاتي في السراي الحكومي، عند الثانية عشرة من ظهر غد السبت.

ولقد فاز ليتا الذي اتى الى السلطة في نيسان، الاربعاء بتصويتين على الثقة في البرلمان، إذ حصلت حكومته على الاكثرية بداية في مجلس النواب ثم في مجلس الشيوخ.

وحصل هذا التصويت بعد خروج رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني وجزء من مؤيديه من الائتلاف الحكومي اليميني - اليساري الذي تم تشكيله في نيسان.

يشار الى أن سفينة جديدة من إيطاليا هي السفينة أندريا دوريا (Andrea Doria)، المتعددة الأدوار، والتي تحمل على متنها 237 بحارا إيطاليا لحفظ السلام، كانت قد انضمت الى اسطول قوة اليونيفيل البحرية.

وهذه السفينة ارسلتها ايطاليا في السادس من أيلول، لأنه كان من المقرر استخدامها لاجلاء القوات الايطالية من جنوب لبنان في حال تدهور الوضع جراء تفاقم الازمة في سوريا والتلويح بضربة عليها.

و أعلن ليتا حينها أن سفينة حربية، مدمرة قاذفة صواريخ، تتواجد قبالة السواحل اللبنانية لحماية العناصر الايطاليين العاملين ضمن قوات حفظ السلام اليونيفيل في جنوب لبنان.

التعليقات 1
Thumb lebpatriot888 20:33 ,2013 كانون الأول 14

Darling Tex, HA deals on its own terms. The world now has to deal with cannibal terrorists that are plaguing the entire middle-east and soon the world.