تباعد بين بري والسنيورة بسبب "الخلافات" القائمة في البلاد

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "لا موعداً قريباً للقاء بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة، بسبب الخلاف بين رئيس الجمهورية ميشال سليمان وحزب الله".

وفي هذا السياق، كشفت مصادر متابعة في حديث لصحيفة "اللواء"، نشر السبت، أن "الحوار القائم بين برّي بصفتيه الرسمية والحركية، والسنيورة، بدأ يتأثر بالهبات الساخنة بين "حزب الله" وبعبدا، وبالبرودة بين بعبدا وعين التينة".

وأضافت المصادر أن "لا موعدا جديدا لجولة جديدة من اللقاءات بين برّي والسنيورة".

وأشارت "اللواء" في هذا السياق الى أن "التباعد بين الرجلين يزداد على واقع الخلاف بين رئيس الجمهورية ميشل سليمان و"حزب الله".

يذكر أن خلافاً قد نشأ بين سليمان وحزب الله، وذلك بعدما أفادت تقارير صحافية أن سليمان يسعى لتشكيل حكومة أمر واقع.

وفي هذا السياق، اعتبر نائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "(رئيس الحكومة المكلف) تمام سلام يريد تشكيلة مع ثقة، تنصّبه رئيسا فعليا للحكومة. ميشال سليمان يريد استغلالها في لعبة التجاذب القائمة بغضّ النظر عن مصيرها".

كذلك، شدد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد على أن "سليمان قاصر عن استخدام التعابير التي تلائم مصيرية المرحلة".

وأضاف "لا تسليم لاي وزارة لاي خلف في حكومة فاقدة الثقة والغطاء السياسي".

التعليقات 4
Missing sanctify 13:04 ,2013 كانون الأول 14

Now there's a new round of Iran vs West talks so master puppets Saniora and Berri are playing safe until the outcome of those talks. If this new Iran round of talks are positive, Saniora and Berri will fill us with optimism. Of course, its not just these 2, but also Aoun, Geagea, HA and everyone else here act the same way. There's no national agenda in front of anyone, the agenda is regional and these morons simply follow them.

Thumb cedars2 14:17 ,2013 كانون الأول 14

Are you directing your comments at me? I'm not into men im into women if you want to "meet up" I'll prove it to you.

Thumb cedre 15:32 ,2013 كانون الأول 14

No difference anymore between Amal and Hizb, both iranian parties...

Missing peace 15:35 ,2013 كانون الأول 14

both supported by FPM traitors....