الجيش يوقف 14 سورياً بينهم مسلحين في البقاع

Read this story in English W460

"أوقف الجيش اللبناني 14 سورياً بينهم مسلحينفي البقاع"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام

وأشارت الوكالة السبت، الى أن "الجيش اللبناني اوقف امس واول من امس 14 سوريا في منطقة البقاع، دخلوا عبر المعابر غير الشرعية بينهم مسلحون باسلحة فردية وقنابل يدوية".

وأضافت أنه "قد تم احتجازهم واودعوا احد السجون. ولم تتمكن الاجهزة الامنية من نقلهم الى العاصمة بسبب رداءة الطقس واقفال الطرقات".

وصدر عن قيادة الجيش بياناً جاء فيه أن "الجيش أوقف مساء أمس في منطقة وادي حميد – عرسال، سيارة نوع بيك آب بداخلها ثلاثة أشخاص من التابعية السورية، لمحاولتهم دخول الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية، وضبطت بحوزتهم كمية من الأسلحة الحربية الخفيفة والذخائر والرمانات اليدوية، بالإضافة إلى أجهزة لاسلكية وأعتدة عسكرية متنوعة".

وأضاف أن "وحدات الجيش كذلك أوقفت في محلة الدلهمية – الشوف ليل الأول من أمس، ثمانية أشخاص يستقلون ثلاث سيارات، وذلك لحيازتهم عدد من البنادق والمسدسات الحربية والذخائر العائدة لها و الأجهزة اللاسلكية، وتجول بعضهم من دون أوراق ثبوتية".

وكان الجيش قد أوقف الأحد في عرسال ثلاثة سوريين وفي حوزتهم اسلحة خفيفة واجهزة اتصال، كانوا يعبرون الحدود اللبنانية من عرسال على السلسلة الشرقية، في اتجاه بلدة قارة السورية".

كما أفادت أن الجيش اوقف على حاجز وادي حميد في عرسال، سيارة قادمة الى لبنان من نوع كيا فضية اللون وفي داخلها 4 اشخاص سوريين بينهم امراة، وقطع كلاشنكوف، ذخائر، رمانات يدوية وعبوتان صغيرتان وامتعة عسكرية".

يشار الى أنه في 14 تموز أوقف الجيش سيارة محملة بكمية من الاسلحة والذخائر الحربية الخفيفة والرمانات اليدوية ومجموعة من الصواعق والتي تفجير عبوات عن بعد، اضافة الى كمية من الالبسة الخاصة في عرسال.

وفي 23 من الشهر عينه اتخذت السلطات سلسلة اجراءات شددت بموجبها التدقيق في "معايير تدفق النازحين" من سوريا على الحدود.

إضافة إلى ذلك حصلت هجمات عدة على مراكز الجيش في البقاع مما أدى إلى مقتل أكثر من عسكري في حين تقول مصادره أن القاتلين يحتمون في جرود عرسال. أما البلدية فتنفي اي علم لها بالأمر.

كذلك، في تشرين الثاني الفائت، أوقف الجيش اللبناني لبنانياً ينتمي الى أحد التنظيمات السلفية".

التعليقات 9
Thumb saturn 10:50 ,2013 كانون الأول 14

Refugees need to defend themselves, no?

Thumb _mowaten_ 17:04 ,2013 كانون الأول 14

ice-man cut the hypocrisy, you never expressed views, all you do is trolling and harassing users.

Thumb ice-man 18:17 ,2013 كانون الأول 14

@mowaten: Why do you always chant "Ya Hussain" before you post?

Thumb _mowaten_ 10:46 ,2013 كانون الأول 16

troll.

Thumb cedars2 16:46 ,2013 كانون الأول 14

Skeleton:"I look forward to meeting you jcamerican"

Thumb cedre 18:08 ,2013 كانون الأول 14

no, too coward for that...

Thumb cedre 00:43 ,2013 كانون الأول 15

i've too much the courage of LAF and army intelligence against palestinians, tabaneh, abra, arsal, ect...
I'm not going to say against sunnis coz it may sound sectarian to some lunatics here...

Missing cowboymicho 07:01 ,2013 كانون الأول 15

Now start arresting armed Palestinians in Lebanon.

Default-user-icon Joe (ضيف) 09:12 ,2013 كانون الأول 15

All this hate mongering since 2005 is such a waste of time. The real issue at hand is that our youth (including all the gentlemen spitting poison above) don't have a chance to make a difference, don't have opportunities, and will never be decision makers in a country that is racist, a country ruled by thugs which you insist are your role models. What have these role models ever done for you? Can you ever have the opportunities their children have? Do you think they care about you? How come your opinion changes when their opinion changes when its supposed to be the other way around. Wake the HELL UP!