أوساط بعبدا تؤكد "التزام سليمان بالقوانين" في ما خص تشكيل الحكومة

Read this story in English W460

شدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان على تمسكه والتزامه بالنصوص الدستورية في ما خص تشكيل حكومة جديدة، وفق ما أكدت مصادر مقربة منه، مشيرة الى أنه "لا يعير اهتماماً للكلام السياسي الذي يُراد منه التشويش ليس إلا".

ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية، الاحد، عن المصادر، تأكيدها أن المشاورات من أجل تشكيل الحكومة "مستمرة لتعبيد الطريق أمام ولادة الحكومة السياسية الجامعة التي تضم مختلف الأطراف السياسية".

وأوضحت المصادر أن سليمان "سيمارس صلاحياته كاملة بالتشاور مع الرئيس المكلف تمام سلام لإصدار مراسيم الحكومة العتيدة في الوقت المناسب".

وعزت السبب الى أن سليمان "يرفض بقاء البلد في الفراغ أو أن تتسلم صلاحياته حكومة مستقيلة في حال تعذر إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها (في ايار المقبل)".

يُذكر أن أوساط بعبدا، نفت عبر صحيفة "النهار"، السبت المعلومات عن سعي سليمان لتشكل حكومة أمر واقع، لافتة الى أنه "لو أراد القيام بذلك، لكان أقدم عليه".

وكان قد اعتبر نائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن رئيس الحكومة المكلف تمام سلام "يريد تشكيلة مع ثقة، تنصّبه رئيسا فعليا للحكومة. ميشال سليمان يريد استغلالها في لعبة التجاذب القائمة بغضّ النظر عن مصيرها".

ويُشار الى انه ومنذ استقالة حكومة نجيب ميقاتي في نيسان الفائت، تم تكليف تمام سلام تشكيل حكومة الا أن جهودة لم تنجح بعد، نظراً للشروط والشروط المضادة من الافرقاء.

التعليقات 6
Thumb geha 10:16 ,2013 كانون الأول 15

As much as m8 is trying to drag the country under iran, this will never work.
m8 continuous threats are proving once more that hizbushaitan is only an extremist terrorist iranian militia that has invaded us.

Thumb ice-man 10:20 ,2013 كانون الأول 15

As a secular Shia, do you consider yourself Lebanese or Iranian?

Thumb cedars2 10:49 ,2013 كانون الأول 15

FT you are brain washed robot. Go back to Iran.

Thumb cedars2 11:21 ,2013 كانون الأول 15

Tihdeed wu waeed is the M8 concept of freedom. The STL is coming FT the heads will roll and then we will see who has the last laugh. They know exactly what happened and it will reach your boss in Syria as well. Thats why your crowd is killing themselves to paralyze state institutions. Bas mish rah tizbat haydi el mara, so I suggest you start immigration paperwork to either Iran or Syria because in the new Lebanon there will be no room for traitors....

Thumb ice-man 14:57 ,2013 كانون الأول 15

LOL..... old news. He is using 30 accounts.

Thumb ice-man 15:00 ,2013 كانون الأول 15

lebroar: In your post above, you admitted you are a shia from Jabal Houran and a supporter of Bashar Assad. I respect your convictions. My question to you is : Do you celebrate Christmas?