بري: لا مشكلة بيني وسليمان ولم يصلني "شيء" منه بشأن التمديد أو التجديد

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "لا مشكلة بينه وبين رئيس الجمهورية ميشال سليمان"، مردفاً " لم يصلني شيء من سليمان في شأن التمديد او التجديد".

وأشار بري في حديث لصحيفة "السفير" نشر الإثنين، إلى أن "التاريخ يعيد نفسه، والوضع السائد حاليا عشية انتخابات رئاسة الجهورية، يشبه الى حد كبير الوضع الذي كان سائدا عام 2007.

وردا على سؤال، قال بري: "شخصيا، لم يصلني شيء من رئيس الجمهورية (ميشال سليمان) في شأن التمديد او التجديد، ولم يفاتحني أحد في هذا الموضوع، وإذا فاتحني أحد في مسألة الانتخابات الرئاسية، سأعطيه موعدا في 25 آذار المقبل، لانني لن أخوض في كلام رسمي بهذا الصدد قبل بدء المهلة الدستورية لانتخاب الرئيس".

وأكد أن "لا مشكلة بينه وبين سليمان"، مؤكدا انه "لا صحة لما تردد في بعض وسائل الاعلام عن انه يخوض حملة سياسية ضد رئيس الجمهورية"، موضحاً "من الطبيعي ان يكون لي رأيي، وله رأيه، في هذه المسألة او تلك، لكن ذلك لا يعني ان هناك معركة بيننا".

وردّاً على قول البعض إنّ (رئيس تيار "المستقبل") سعد الحريري سيعود الى لبنان قريباً، قال برّي إنّه "يحبّذ هذه العودة للحريري وأن ليس من مشكلة أن يكون الجميع في البلد".

على أنّ برّي يميّز بين مواقف رئيس كتلة "المستقبل" فؤاد السنيورة وبين مواقف آخرين في "تيّار المستقبل" وحلفائه.

وعلم انه خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بين سليمان وبري، قبيل مغادرة الاول الى باريس، توجه رئيس المجلس الى رئيس الجمهورية بالقول: تصور فخامة الرئيس، يرددون ان هناك مشكلة بيني وبينك، في حين انني شخصيا لست على علم بأي شيء من هذا القبيل، فأجابه سليمان: وأنا ايضا لا علم لي بذلك...

يذكر أن ولاية سليمان الرئاسية تنتهي في 24 أيار 2014، مع العلم أنه يرفض التمديد لولايته أو التجديد لها.

وكانت قد أفادت معلومات صحافية، الأسبوع الفائت، أن "الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد فاتح نظيره اللبناني بشأن التجديد لولايته أو التمديد لها".

وتوجه رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى فرنسا، ظهر الاحد، لمتابعة علاج في عينه اليسرى.

التعليقات 2
Thumb primesuspect 07:43 ,2013 كانون الأول 16

Y doesn't he get cancer or heart attack? this crook croc' has been around 4 too long and has cause so much damage 2 lebanon.

Thumb geha 08:13 ,2013 كانون الأول 16

I sincerely would like to know how many billions has this guy stolen along the years?