اوزلديز يؤكد وجود "اتصالات منتظمة وتبادل آراء" مع حزب الله

Read this story in English W460

أكد السفير التركي في لبنان انان اوزلديز عن وجود "اتصالات منتظمة" مع حزب الله، يتم خلالها تبادل وجهات النظر في الاوضاع المحلية والاقليمية.

وفي حديث الى صحيفة "السفير"، الاثنين، قال اوزلديز أن تركيا وحزب الله ليسا "على الموجة ذاتها في ما يخص سوريا"، لافتاً الى أن "حزب الله هو حزب لبناني ينبغي أخذ وجهة نظره بالاعتبار".

وأضاف "لدينا اتصالات منتظمة" مع حزب الله، مردفاً "نحن نستمع الى آرائه في ما يخص لبنان والمنطقة. التباين حول سوريا لا يعني أننا على خلاف معه، بل نتقاسم معه نقاطا مشتركة حول بعض القضايا".

يُذكر أنه ومنذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، ولبنان يتّبع سياسة النأي بالنفس عنها، الا أن "حزب الله" أعلن صراحة مشاركته في القتال الى جانب قوات الرئيس السوري بشار الاسد، في حين يتهم فريق 8 آذار، فريق 14 آذار بدعم وتمويل المعارضة السورية.

من جهة أخرى وعن ملف المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي المخطوفين في سوريا، استغرب اوزلديز "تحميل تركيا مسؤولية الامر، اذ أنه لا حضور لتركيا في سوريا منذ عام 2012، وهي لا تمتلك وسائل للاستعلام للعثور على أي من المختطفين هناك".

واذ اكد أن "لا أحد يعرف مكان وجود المطرانين"، أعرب عن أمله في أن يكونا بصحة جيدة وأن يتم تحريرهما بسرعة. وتابع "لو كان لدى تركيا إمكانيات لتحريرهما لما قصّرت".

يُذكر ان مجموعة مسلحة أقدمت في نيسان الفائت على خطف المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم، قرب حلب. وقد اكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أكد لرئيس الجمهورية ميشال سليمان وللبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بذل الجهود والمساعي من اجل الافراج عن المطرانين.

يُشار الى أن قطر لعبت دوراً مهماً في الافراج عن مخطوفي أعزاز الذي وصلوا الى لبنان في 19 الجاري بعد 17 شهراً من الاحتجاز.

**الصورة من صحيفة "السفير".

التعليقات 4
Missing --karim_m3-- 09:10 ,2013 كانون الأول 16

Step away from the suicide bomb. Blowing yourself up is NEVER the answer.

Thumb _mowaten_ 11:06 ,2013 كانون الأول 16

lol primesucepet, i'm sure the ambassador is reading your every comment very carefully will be grateful for your precious information because they dont have their own opinion and must rely on internet trolls and propagandists to formulate one.

Thumb _mowaten_ 18:52 ,2013 كانون الأول 16

you clearly dont know the meaning of diplomatic relations eh?

Thumb cedars2 10:01 ,2013 كانون الأول 16

I think they have created a state within a state. Its time to decide, wilayat al Faqih or the Lebanese Republic. Anyway with the STL coming most of them will end up in jail.