"الكتائب" يدعو الى "وضع حد لثقافة الانتحاريين": لضبط الحدود ومراقبة حركة المخيمات

Read this story in English W460

دعا حزب الكتائب اللبنانية الى "وضع حد لثقافة الانتحاريين المستوردة من خلال ضبط الحدود ومراقبة حركة المخيمات والاستعانة باليونيفيل"، مشددا على ضرورة تشكيل الحكومة فورا وانتخاب رئيس للجمهورية في الموعد الدستوري.

وقال المكتب السياسي الكتائبي في بيان صادر عنه عصر اليوم الاثنين، ان "الاعتداء على الجيش في صيدا، فيه تطورا خطيرا يطال آخر معاقل الشرعية العسكرية والامنية، وخط الدفاع الاخير عن الاستقرار والامن".

وحذر من "تعميم ثقافة الانتحاريين المستوردة"، دعا الكتائب الى "وضع حدّ لها من خلال ضبط الحدود ومراقبة حركة الدخول والخروج من والى المخيمات والتجمعات، والاستعانة بقوات اليونيفيل التي يجيز لها القرار 1701 توسيع مهامها بهذا الاتجاه".

يشار الى أن هجومين أحدهما انتحاري قد استهدفا مساء أمس الأحد حاجزين للجيش في الأولي ومجدليون بصيدا، أديا الى استشهاد عسكري ومقتل أربعة مسلحين.

كما حذر حزب الكتائب من "مخاطر تكريس التعطيل تمهيدا لتوسيع مساحة الفراغ".

وعليه، شدد على ضرورة "الاستعجال في تشكيل حكومة تتولى زمام الامور الوطنية وتؤسس لمناخ سياسي يكفل إنتخاب رئيس بادوات صنعت في لبنان دون حاجة الى الاستعانة بالخارج وفي موعده الدستوري كعنصر من عناصر انتظام عمل المؤسسات وتوازن السلطات".

وأضاف: "تكون الحكومة قادرة على مواجهة سائر القضايا المعلقة وفي مقدمها قانون للإنتخاب يضمن صحة التمثيل وعدالته ، وتنهض بالمؤشرات الاقتصادية البالغة السلبية في ضوء الفراغ في الموازنة السنوية، والنمو القياسي للدين العام".

وحول موضوع طرابس، طالب الكتائب بـ"متابعة الخطة الواعدة بتثبيت الاستقرار في المدينة والافادة من الهدوء الراهن لمعالجة عمق الازمة وأسبابها".

وشدد على ضرورة "عدم التهاون في جلب المطلوبين الى العدالة كتدبير يؤكد على حزم السلطة في التعامل مع المخلين بالامن مهما كانت مواقعهم".

وحول اللقاءات التي أجراها رئيس الحزب أمين الجميل في واشنطن، فلقد طلب الجميل بحسب البيان من المسؤولين في الادارة الاميركية العمل مع المجتمع الدولي على وقف الاستهدافات التي تطال المسيحيين.

ودعا الى "وضع كل الامكانات للافراج عن المطرانين اليازجي وابراهيم وعن راهبات معلولا".

التعليقات 5
Thumb lebanon_first 20:05 ,2013 كانون الأول 16

southern. The only way out of this mess is the disarming of all factions in lebanon. Starting with pals thugs and finishing with the Hezbollah milicia.

Anything else is cosmetics.

Thumb lebanon_first 20:28 ,2013 كانون الأول 16

FT.
Exactly. From his side Hariri has to come back and participate in dialogue sessions. And from their side, HA have to propose to the state a honest mechanism whereby their weapons would go back to legality.

Alas I think that to return their weapons they will ask for an impossible concession such as splitting parliament 1/3 shi- 1/3 sunni - 1/3 christian.

Thumb cedre 20:40 ,2013 كانون الأول 16

people should try to understand the reason behind those bombers, and then solve the problems...

Thumb cedars2 21:25 ,2013 كانون الأول 16

Wow FT you actually agreed. +2

Thumb cedars2 21:23 ,2013 كانون الأول 16

For the bombers "skeleton" will solve all their problems.