المحكمة الدولية تقرر محاكمة حسن مرعي غيابيا

Read this story in English W460

قررت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان محاكمة المتهم الخامس حسن حبيب مرعي غيابيا على غرار المتهمين الأربعة الأوائل.

وجاء في قرار الغرفة بحسب بيان صادر عن المحكمة في لاهاي مساء الجمعة "استنتجت غرفة الدرجة الأولى أن السيد مرعي قد توارى عن الأنظار أو تعذر العثور عليه بطريقة أخرى، وأن جميع الخطوات المعقولة قد اتُّخذت لضمان مثوله أمام المحكمة الخاصة بلبنان وإبلاغه التهم المصدقة من قاضي الإجراءات التمهيدية".

واستند القضاة في إصدار هذا القرار "إلى التقارير الصادرة عن السلطات اللبنانية، التي تستعرض بالتفصيل الجهود التي بذلتها في سبيل اعتقال المتهم وإبلاغه التهم الموجهة إليه".

كذلك استندوا أيضًا إلى "الجهود التي بذلتها المحكمة الخاصة بلبنان لإعلان قرار الاتهام الصادر بحق السيد مرعي، وإلى التغطية الواسعة لقرار الاتهام في وسائل الإعلام اللبنانية".

يذكر أنه صُدّق قرار اتهام صادر بحق مرعي في تموز 2013، وبُلّغ إلى الحكومة "التي يقع عليها التزام متواصل بالبحث عن المتهم، وتوقيفه ونقله إلى عهدة المحكمة" كما ذكر البيان.

هذا وأودع الادعاء طلبًا يلتمس فيه ضمّ قضية مرعي إلى المتهمين الأربعة.

وقال بيان المحكمة "إذا نال طلبه الموافقة، توُجّه عندئذٍ التهم إلى السيد مرعي مع هؤلاء ويُحاكمون معًا".

وكانت قد قررت المحكمة إجراء المحاكمات الغيابية في 16 كانون الثاني المقبل.

التعليقات 3
Thumb LEBhasNOhope 19:37 ,2013 كانون الأول 20

you can run from justice in a failed state like Lebanon but you can never run from the truth once revealed. Terrorists under the guise of a self proclaimed resistance.

Thumb souk-el-gharb 19:41 ,2013 كانون الأول 20

the best way to get justice for bachir, wissam, rafic and all the others killed by the syro-iranian tandem is by helping getting rid of Assad...

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 09:10 ,2013 كانون الأول 21

We will only hear what we already know.
The sad part about all this, is nothing will change. We ask any Lebanese that will condemn HA and stop supporting them when the truth comes out, to please remain affiliated to them, if you need the STL to prove to you who did it when every man and his dog know who did, please stay with them.