تسعة قتلى واكثر من 50 جريحا في هجوم في بيشاور

Read this story in English W460

قتل تسعة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من خمسين اخرين بجروح اثر انفجار قنبلة في مركز عبادة الخميس في بيشاور شمال غرب باكستان.

ووقع الانفجار في مركز عبادة تابع لجماعة التبليغ، وهي حركة للدعوة الاسلامية، يقع على بعد امتار من المقر العسكري في بيشاور عاصمة ولاية خيبر باختونخوا الحدودية مع افغانستان.

وقال وزير الصحة في الولاية شوكت يوسفزاي لوكالة فرانس برس ان "حصيلة القتلى في مركز الدعوة بلغت تسعة" اشخاص، متوقعا ارتفاع الحصيلة لان هناك سبعة جرحى في حالة حرجة.

وكان المسؤول في الشرطة ايجاز خان صرح في وقت سابق لفرانس برس ان "الانفجار وقع في مركز للدعوة على طريق شرسدة قرب مقر الجيش فيما كان 800 شخص (متجمعين) لاداء صلاة العشاء".

وبحسب المسؤول في لواء نزع الالغام شفقت مالك، فان "حوالى خمسة كيلوغرامات من المواد المتفجرة استخدمت في الانفجار الذي دوى بفعل" ساعة تفجير مبرمجة مسبقا.

وبيشاور كانت في السنوات الاخيرة مسرحا لاعتداءات نسبت الى المتطرفين الاسلاميين وطالبان. وشنت حركة طالبان الباكستانية والناشطون في تنظيم القاعدة حركة تمرد عنيفة ضد السلطات الباكستانية.

لكن المتحدث باسم حركة طالبان الباكستانية شهيد الله شهيد نفى اي تورط لحركته في الانفجار.

وقال شهيد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مكان مجهول "لا نقتل مدنيين ابرياء ولا علاقة لنا بالانفجار".

وكان نديم خان (32 عاما) يؤدي الصلاة حين وقع "انفجار كبير"، وقال بعد خروجه من المستشفى "شاهدت اطباء يسحبون قطعا معدنية من ذراعي اليسرى وقدمي".

واضاف "وقع انفجار ضخم وعم الظلام. الناس كانوا يبكون ويهرعون متدافعين الى المخرج فيما كنت على الارض".

التعليقات 0