أهالي السجناء يقطعون طريقي المطار وعكار لبت المحاكمات وتخفيض السنة السجنية

Read this story in English W460

قطع عشرات أهالي الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية، الطريق الدولية في منطقة البداوي - مفترق البازار، التي تربط طرابلس بعكار والحدود السورية مطالبين الحكومة بضرورة "بت ملفات أبنائهم الموقوفين منذ نحو 4 سنوات دون محاكمة".

ودعوا ظهر الجمعة الى "تعيين هيئة المجلس العدلي الشاغرة منذ سنوات والتي أحال عليها مجلس الوزراء في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة عشرات الملفات بعد تفجيري التل والبحصاص في طرابلس".

وأكدوا عدم علاقة الكثير من الموقوفين "من قريب أو من بعيد بالأعمال التفجيرية والتخريب، وان الكثير منهم لا يستدعي توقيفه أكثر من سنة أو سنتين استنادا إلى الأحكام التي أصدرتها المحكمة العسكرية خلال العام الماضي في قضايا مماثلة".

وكان وفد من الأهالي قد حضر إلى مكتب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في طرابلس برفقة الأمين العام لحركة "التوحيد الإسلامي" الشيخ بلال شعبان بناء على موعد مسبق، ولم يجدوا ميقاتي الذي اضطر الى مغادرة مكتبه قبل وصول الوفد لانشغاله.

إلى ذلك، ذكرت قناة الـ"MTV" قرابة الخامسة والنصف من بعد ظهر الجمعة أن أهالي سجناء قطعوا طريق المطار بالإطارات المشتعلة احتجاجا على عدم تخفيض السنة السجنية إلى 9 أشهر وما هي إلا بضع دقائق حتى أعادت القوى الأمنية فتحها.

التعليقات 6
Thumb ithinkthere14iam 19:15 ,2011 آب 05

Didn't the m8 camp say they were going to make wide prison reforms?? Sounds like another bs lie to undermine the Hariri government

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 19:42 ,2011 آب 05

Let the Syrian army take care of these Islamists Salafi terrorists , in case our army doens't do the job . Let them rot in hell all of them near their other brothers of naher el bared .

Default-user-icon pierre (ضيف) 21:17 ,2011 آب 05

They should arrest and put in Jail the people blocking and burning tires. You want to protest, protest peacfully.

Thumb Marc 22:35 ,2011 آب 05

Does anyone in Lebanon know the environmental impact of burning tires? Regardless who they are. It is bad for every one... You can protest and cut the road without burning tires.......... sad

Thumb bashir 22:51 ,2011 آب 05

Hmmm...blocking roads... where have I heard of that before?

Thumb mrbrain 08:17 ,2011 آب 06

Environmental impact!!! I think the Lebanese need a big mental impact....