رئيس وزراء ليبيا الفار توقف بمالطا متجها الى ألمانيا مساء الثلاثاء

Read this story in English W460

ذكرت مصادر حكومية مالطية الاربعاء ان رئيس الوزراء الليبي المخلوع علي زيدان توقف في مالطا لبضع ساعات الثلاثاء قبل التوجه الى المانيا.

وفي وقت سابق صرح رئيس وزراء مالطا جوزف موسكات في حديث لمحطة تلفزيونية ان الطائرة التي تقل زيدان "توقفت في مالطا لمدة ساعتين للتزود بالوقود قبل ان تتوجه الى بلد اوروبي اخر".

واوضحت المصادر الحكومية لوكالة فرانس برس ان زيدان غادر على متن طائرة اخرى. وقد عادت الطائرة التابعة للدولة الليبية والتي اقلته حتى مالطا، الى ليبيا اليوم الاربعاء حوالى الساعة 9.15 بتوقيت غرينتش.

واوضح موسكات في حديثه للتلفزيون "انه اجرى محادثة مع زيدان اثناء توقفه القصير في مالطا". واوضح ان محادثته كانت "بحكم الصداقة الشخصية"، مضيفا ان بلاده تتابع "عن كثب الوضع في ليبيا".

واوضح متحدث لفرانس برس انها كانت "محادثة هاتفية".

وقد سبق وتوقف علي زيدان الشهر الماضي في لافاليتا فيما كان متوجها الى سويسرا.

وكان المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) اطاح الثلاثاء برئيس الوزراء علي زيدان بعد ان حجب الثقة عنه وعين مكانه وزير الدفاع عبد الله الثني رئيسا موقتا للوزراء، وذلك بعد اختبار قوة طويل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تسبب بشلل شبه عام للبلاد الغارقة في حالة من الفوضى والنزعات الانفصالية.

ومساء الثلاثاء، اصدر النائب العام في ليبيا قرارا منع بموجبه زيدان من السفر، ولكن وسائل اعلام ليبية ذكرت ان زيدان قد غادر البلاد على متن طائرة خاصة.

التعليقات 0