وزير الخارجية النمساوي يزور ايران واسرائيل اواخر نيسان

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية لوكالة فرانس برس الاربعاء ان وزير الخارجية سيباستيان كورتس سيزور اسرائيل وايران في النصف الثاني من نيسان الجاري.

وقال مارتن فيس المتحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية ان "الموعد لم يتحدد بدقة بعد لكن الزيارة الى ايران ستكون على الارجح اواخر نيسان".

وتشير وسائل الاعلام الايرانية الى ان 26 نيسان هو موعد زيارة الوزير النمساوي الى طهران.

وزيارات كبار المسؤولين الاوروبيين نادرة للجمهورية الاسلامية. وفي بداية اذار، زارت وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون طهران، بعد ست سنوات على زيارة سلفها خافييه سولانا.

وتستضيف فيينا منذ شباط، بوتيرة شهرية المناقشات بين بلدان مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا بالاضافة الى المانيا) وايران لتحويل الاتفاق الموقت الموقع في جنيف اواخر تشرين الثاني بين الطرفين الى اتفاق نهائي يمكن ان ينهي خلافا مستمرا منذ عقد حول ملف البرنامج النووي الايراني.

والاجتماع الاخير عقد الاربعاء. واتفق الطرفان على اللقاء مجددا ابتداء من 13 ايار في فيينا ايضا، من اجل "المرحلة التالية" وهي "العمل على عناصر ملموسة لاتفاق شامل".

التعليقات 2
Missing coolmec 00:48 ,2014 نيسان 10

I wish Lebanon could have ministers or MP's that young
let the new blood run the country instead of these oldies we got

Thumb Elemental 18:21 ,2014 نيسان 10

Here's what he'll say after he visits those 2 countries: "Blimey! Both of you have the same noses, are both manipulative,lie through your teeth, are drama queens when you have a cold, only difference is language! Now I want a Foster's"