عباس يكشف انه التقى بيريز سرا اربع مرات لاحياء المفاوضات

Read this story in English W460

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه التقى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اربع مرات في محاولات لاحياء عملية السلام المتعثرة بين الطرفين، واتهم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بافشال هذه الجهود.

وقال مسؤول فلسطيني لوكالة فرانس برس السبت ان عباس كشف عن هذه اللقاءات خلال كلمة القاها ليلة الجمعة السبت امام المجلس الاستشاري لحركة فتح الذي عقد في مقر المقاطعة في رام الله بحضور عباس رئيس حركة فتح.

وتابع هذا المسؤول الفلسطيني طالبا عدم الكشف عن اسمه ان عباس قال خلال الاجتماع "التقيت بيريز اربع مرات في كل من عمان ولندن، في محاولة لاحياء المفاوضات وعملية السلام على اسس صحيحة".

واضاف عباس حسب ما نقل عنه المصدر نفسه "ابلغني بيريز ان المفاوضات معه يمكن ان تصل الى نتائج وان الحكومة الاسرائيلية ستقبلها وان نتانياهو سيتبناها".

وتابع عباس "بعد عقد اللقاءات الاربعة كان من المقرر عقد لقاء خامس في عمان لكن بيريز اعتذر وقال لي "انا آسف لان الحكومة لم تقبل ما تفاوضنا عليه ولم استطع القيام باي شيء حيال ذلك".

ولم يوضح عباس ما اذا كانت مفاوضاته مع بيريز قد توصلت الى نتائج.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" ان عباس "اكد خلال كلمته في المجلس الاستشاري لحركة فتح تمسك القيادة بخيار التوجه الى الامم المتحدة من اجل نيل عضوية فلسطين في الهيئة الدولية".

واضاف عباس "ان هذا الخيار جاء نتيجة للتعنت الاسرائيلي ورفضه كل المحاولات من اجل البدء بمفاوضات جادة وحقيقية تقود الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

واوضح "ان التوجه للامم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية لا يتناقض مع جوهر عملية السلام، وهو ليس اجراء احادي الجانب، ولا يهدف الى عزل اسرائيل او نزع الشرعية عنها، وانما الهدف منه تعزيز المساهمة في تثبيت مبدأ حل الدولتين".

التعليقات 0