ملف الأب لبكي أصبح من "صلاحية البابا" وموكله يؤكد براءته

Read this story in English W460

أعلن وكيل المونسنيور منصور لبكي "المتهم بالاعتداء الجنسي" على عدد من القاصرين أن الملف أصبح من "صلاحية قداسة البابا دون سواه"، مؤكدا في هذا الاطار براءة لبكي استنادا الى الوثائق.

واوضح المحامي أنطوان عقل بصفته وكيلا عن لبكي في بيان صدر الخميس، انه "نظرا لتداول وسائل الإعلام خبرا يتعلق بصدور قرار عن دوائر الفاتيكان بإعلان براءة المونسنيور لبكي من التهم المزعومة المنسوبة إليه، كنا قد رفعنا دعوى جزائية لدى القضاء اللبناني بحق جميع المتورطين في الاتهام من لبنانيين وأجانب".

وقال عقل ان ذلك "بعد استحصالنا على وثائق دامغة من بينها الرسائل الالكترونية التي تبادلها المتورطون في الادعاء زورا على المونسنيور".

وعليه، أكد ان "هذا الملف بات في عهدة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لمراجعة قداسة البابا فرنسيس في هذا الخصوص".

ولفت محمي لبكي الى أن "الملف أصبح من صلاحية قداسة البابا دون سواه"، مضيفا: "إننا إستنادا الى الوثائق التي بيدنا، كنا واثقين من براءة موكلنا ولم نفأجأ بما ورد في وسائل الإعلام نقلا عن دوائر الفاتيكان منتظرين تبلغنا رسميا هذا القرار".

يشار الى ان الاب لبكي كان وضع على لائحة الاباء المتهمين بالبيدوفيليا، وذلك بعدما أصدر مجمع عقيدة الايمان في الفاتيكان الحكم عليه في حزيران 2013.

وتكتمت الكنيسة حينها عن الموضوع الى أن أصدرت صحيفة "لا كروا" الفرنسية مقالا كشفت فيه عن الحكم بحق لبكي بالاعتداء الجنسي على عدد من القاصرين في مياتم للاطفال اسسها في لبنان و فرنسا بعد الحرب الاهلية.

وبحسب تقارير صحفية تحدثت عن الموضوع في وقت سابق، فإن قضية لبكي رفعت في فرنسا وحولت الى الفاتيكان بعد تحقيق دام سنتين عقب تقديم شهادات مكتوبة من 17 شخصاً عن اعتداء لبكي عليهم في صغرهم، ومن بينهم ابنة اخيه الذي اعتدى عليها في الثامنة من عمرها حسب مصدر مواكب للملف .

وإثر تداول الموضوع ناشدت عائلة لبكي الكنيسة المارونية للتدخل لدى المراجع العليا في الفاتيكان لنيل استئناف في دعوى المتهم، لافتة الى أن " طبيعة المرسوم الكنسي الذي صدر عن روما والذي اتهمته بالتحرش بـ3 قاصرات Secret Pontifical ولم يكن معدّاً لإطلاع عليه من قبل الجمهور".

م.ن

ج.ش

التعليقات 3
Default-user-icon French-Cedar (ضيف) 09:01 ,2014 أيار 02

I know personally Abouna Labaki, 1000000% sure he is NOT guilty, he is totally INNOCENT...
Too much jealous people, too much corrupted people doesn't like him because this man is really TRUE and FAIR.

He is a real victim, and the TRUE will win!!!

Thumb -phoenix1 14:03 ,2014 أيار 02

Irrespective of this thread, the Vatican must now decide allow our clergy the choice of marriage or not. There are many people who wish to become priest, yet many abstain because of the celibacy required to become one. Catholicism is facing this serious problem, to the point where priests from Africa are going to the West to keep their parishes active. There are many non-Catholic churches that allow a priest to marry, so why can't Catholics be allowed the same options? Maybe the Vatican should make a law that allows marriage yet the cleric will be just like everyone else where it pertains to marriage laws.

Default-user-icon GGD (ضيف) 12:21 ,2014 أيار 27

Half-disclosure: obviously you were there at the time this priest sexually harassed his victims! You were probably video taping it to weren't you? How dare you claim "Absolutely guilty"... For the sake of my eye sight and the wasted second of my life which I will not get back reading your petty comment, keep your unprofessional opinion to your self!