"جعجع زارت الحريري" واطلعت على مشاوراته الرئاسية

Read this story in English W460

لا تزال العاصمة الفرنسية باريس تشهد "حراكاً لبنانياً" على صعيد الاستحقاق الرئاسي، كان آخرها لقاء بين رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري ونائبة "القوات اللبنانية" ستريدا جعجع.

فقد كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الجمهورية"، السبت، ان جعجع بحثت والحريري في الاستحقاق الرئاسي وجرى الاطلاع على حصيلة مشاورات الطرفين مع باقي الافرقاء السياسيين.

ولفتت الى ان الحريري اطلع جعجع على اللقاء الذي عقد ووزير الخارجية، عضو "تكتل التغيير والاصلاح"، جبران باسيل في باريس الاسبوع الفائت.

وقد حضر اللقاء، وفق مصادر "الجمهورية"، وزير الخارجية السابق فارس بويز.

الا ان مصادر تيار المستقبل نفت ظهر السبت للـLBCI حصول اللقاء بين الحريري وستريدا جعجع في باريس.

وكانت جعجع قد قامت بجولة على الافرقاء السياسيين وقدمت لهم نسخة عن البرنامج السياسي لمرشح قوى "14 آذار"، رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع.

يُذكر ان جعجع كانت قد غابت عن الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، الاربعاء الفائت، بداعي السفر، ولم تعقد الجلسة حينها لفقدان النصاب، وحدد موعداً جديداً في السابع من أيار.

اما في الدورة الاولى، فنال مرشح قوى "14 آذار"، رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع 48 صوتاً، مقابل 52 للورقة البيضاء و16 لمرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو وصوت لرئيس "حزب الكتائب اللبنانية" أمين الجميل في حين تم الغاء 7 أصوات.

وتنتهي ولاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان في 24 ايار رافضاً الفراغ ومؤكداً انه سيكون في منزله في 25 أيار، وسط تخوف من الفراغ اذ ان الاجواء السياسية لا تبشّر بالتوافق على اسم للرئاسة.

ج.ش.

التعليقات 7
Thumb general_puppet 09:53 ,2014 أيار 03

The "presidential vacuum" is Nasrallah's candidate.

Default-user-icon rolfen (ضيف) 10:49 ,2014 أيار 03

Thank you

Missing coolmec 10:54 ,2014 أيار 03

Alfinik & forces
I think what we need is a miracle it is time to turn the statue of Yassouh el Malak towards Lebanon rather than facing the sea.Perhaps then god will listen to our prayers and help Lebanon in pulling itself out of the abyss

Thumb ibinherathreik 12:03 ,2014 أيار 03

cool good advice

Thumb -phoenix1 12:56 ,2014 أيار 03

Forces, you are replying to someone who is impersonating many people on this forum. Al Finik is the product of a character called Bani Maarouf, now posting as Ibin Harathhreik. The text he used is a text he copied from my previous posts and pasted it here. Can't you see?

Thumb -.@-wolf. 17:47 ,2014 أيار 03

Lady Gaga for First Lady...!
\^/....

Missing _karim 02:29 ,2014 أيار 04

She's not eligible. She had to convert to Salafism when she married Samir.