عسيري يجول على المسؤولين مشدداً ان "الرئيس الجديد يختاره اللبنانيون وحدهم"

Read this story in English W460

قام السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري بجولة على المسؤولين، جدد خلالها موقف الرياض من أن "اختيار الرئيس الجديد يعود للبنانيين أنفسهم".

واستهل عسيري جولته، الثلاثاء، بزيارة عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري وجرى عرض للتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. كما تم التطرق الى الاستحقاق الرئاسي اللبناني.

واثر اللقاء قال عسيري ان البحث "تناول المستجدات الإقليمية والدولية، وشددت مرة اخرى على موقف المملكة وحرصها على الاستقرار في لبنان والتوافق بين اللبنانيين".

وأضاف "أكدت ايضا ان اختيار الرئيس الجديد يعود للبنانيين أنفسهم".

ومن ثم انتقل عسيري الى السراي الحكومي حيث التقى رئيس الحكومة تمام سلام.

يُذكر ان عسيري عاد بعد ظهر الجمعة الى بيروت، بعد اشهر من الغياب، لاستئناف مهامه الديبلوماسية، رافضا ربط عودته بانتخابات رئاسة الجمهورية لأن "اللبنانيين يختارون رئيسهم" على حد قوله.

ومنذ 24 أيلول الفائت، غادر عسيري لبنان بسبب "تردي الأوضاع الأمنية" كما صرح حينها ولم تكن الحكومة قد تشكلت لتقر خطة أمنية محكمة في البقاع وطرابلس.

وتنتهي ولاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان في 24 ايار رافضاً الفراغ ومؤكداً انه سيكون في منزله في 25 أيار، وسط تخوف من الفراغ اذ ان الاجواء السياسية لا تبشّر بالتوافق على اسم للرئاسة، خصوصاً بعد فشل النواب في الدورة الاولى من الجلسات الانتخابية من انتخاب رئيس وعدم عقد الدورة الثانية لفقدان النصاب. وتم تحدد الاربعاء 7 ايار موعداً لدورة ثالثة وسط توقعات بفقدانها النصاب ايضاً.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb Mystic 15:49 ,2014 أيار 06

The day we don't see those wahabi people in Lebanon, are the day we are all freed.

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 17:15 ,2014 أيار 06

how come the ksa ambassador is talking about elections which never happened in ksa and he and his kingdom never experience it
wonder what he is talking about ?

Missing coolmec 18:19 ,2014 أيار 06

Dear Saudi Ambassador
Lebanese presidential elections is none of your business. interference in Lebanon's internal affairs is a gross violation of your ambassadorial functions. As such get the hell out of my country

Thumb cedre 20:57 ,2014 أيار 06

u got a point there, but then french, yanks, eu representatives all do the same... And the worse in that we listen to them...
Salam shouldnt talk elections with ANY foreigner...