هيئة التنسيق: لن تجرى الامتحانات الرسمية بحال لم تقر السلسلة كما نريدها

Read this story in English W460

هددت هيئة التنسيق النقابية بعدم إجراء الإمتحانات الرسمية إن لم تقر سلسلة الرتب والرواتب كما تريدها، مطالبة رئيس مجلس النواب نبيه بري بإعادة النظر بتقرير" اللجنة النيابية المسخ".

وأعلنت الهيئة في مؤتمر صحافي عقدته في وزارة التربية، الخميس، الاستمرار بتحركاتها التصعيدية، لحين إقرار اقرار سلسلة الرتب والرواتب.

وطالبت بري بإعادة النظر بتقرير" اللجنة النيابية المسخ"،الذي يضرب حقوق الموظفين ويقضي على مؤسسات الدولة.

وعرضت الهيئة في مؤتمرها تحركاتها منذ 3 سنوات الى الآن من "مذكرات توضيح واضرابات وتظاهرات في الصيف وتحت المطر لنطالب بحقوقنا من الدولة"، واصفة ما تقرر في عهد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي بـ"الجنين المشوه الذي ولد مسخا على يد اللجنة النيابية".

وشددت الهيئة على "الإضراب الشامل في القطاع العام من صباح الخميس إلى مساء 14 أيار"، معلنة عن "توصية بعدم إجراء الإمتحانات الرسمية".

وأكدت أننا "نريد زيادة في رواتبنا تعوض علينا ولكي نحفظ كرامة الموظف والمتقاعد والعسكري"، مردفاً أن "أكثر ما يؤلمنا أنهم ورغم السرقات والفساد في المرافىء والمؤسسات الإدارية ما زالوا يبحثون عن واردات للسلسلة".

ودعت هيئة التنسيق النقابية للمرة الأولى الأربعاء إلى إضراب في القطاع العام لمدة أسبوع كامل قبل تظاهرة كبيرة يوم الأربعاء المقبل، رفضا لمشروع سلسلة الرتب والرواتب الذي قدمته مؤخرا اللجنة النيابية المكلفة دراسته إلى مجلس النواب.

يشار إلى أن الحكومة السابقة برئاسة نجيب ميقاتي كانت قد أقرت السلسلة عام 2012 بعد أشهر من الاعتصامات والتظاهرات من قبل هيئة التنسيق، لكنها اصطدمت بواقع عدم إيجاد مصادر التمويل لها، وصرخة الهيئات الاقتصادية، ما أعاد هيئة التنسيق الى الشارع، وآخر تحرك لها كان تظاهرة من امام مصرف لبنان حتى رياض الصلح الاسبوع الفائت.

وتسلم بري الإثنين مقررات اللجنة النيابية التي اعتبرتها هيئة التنسيق غير محقة.

ر.أ.ز

التعليقات 1
Missing peace 17:12 ,2014 أيار 08

who can stay more than 15 years with the same salary with no increase while the prices in the country soared exponentially?

that is what this issue is all about....plus the gvt has been procrastinating for 2 years under false excuses... i hope they ll reap what they sowed = people's anger!