الولايات المتحدة تؤيد "التمديد لسليمان" تجنباً للفراغ

Read this story in English W460

أقام منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد مأدبة غذاء على شرف السفير الأميركي دايفيد هيل ، الذي كشف أن الولايات المتحدة "لا تمانع التمديد لرئيس الجمهورية ميشال سليمان تجنباً للفراغ".

وأفاد مشاركون في الغذاء لصحيفة "المستقبل"، الأربعاء أنه تمت مناقشة إقتراح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن يستمر سليمان في منصبه إلى حين انتخاب رئيس جديد.

وأشاروا الى أنه جرى الخوض في تفاصيل متعلقة بهذا الاقتراح "لا سيما منها ما يتصل بالمهلة الزمنية الواجب اعتمادها ما إذا كانت ستة أشهر أو سنة أو غير محددة الأجل".

وكشف المشاركون في الغداء أنّ "السفير الأميركي أكد عدم ممانعة بلاده هذه الفكرة طالما أنها تمنع الفراغ في سدة الرئاسة الأولى".

إلا أنهم لفتوا الى أنّ النقاش في التمديد خلص إلى وجود عقبة رئيسة تحول دون تحقيقه وهي تكمن في رفض "حزب الله" القاطع للاقتراح لا سيما وأنّ اعتماده يحتاج إلى تعديل دستوري بموافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب.

وكانت صحيفة "الأخبار" قد اشارت الإثنين، الى أن "سليمان عن يبحث عن صيغة تتيح له البقاء في موقعه لتصريف الاعمال" في حال تعذّر انتخاب خلف له.

يُذكر ان سليمان كان قد شدد في أكثر من مناسبة على رفضه تمديد ولايته، مؤكداً انه سيكون في منزله في 25 أيار. ويتخوّف من الفراغ، اذ ان النواب لم يتمكنوا وبعد ثلاث جلسات انتخابية من اختيار رئيس جديد للجمهورية.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 4
Missing karim_ 08:13 ,2014 أيار 14

LOL, fasharto.

Thumb lebnanfirst 08:37 ,2014 أيار 14

Don't be so sure, stranger things have happened. If Iran decides in favor you will be eating your words.

Thumb general_puppet 08:56 ,2014 أيار 14

If the Iranian militia and its underlings keep sabotaging the Presidential proceedings then they will absolutely sabotage a constitutional amendment to keep Suleiman. Nasrallah and his Three Stooges have made it clear, the only Lebanese President they will accept is one they can control.

Missing peace 12:17 ,2014 أيار 14

funny those M8ers welcomed the extension of lahoud as the syrians wanted it but insult now those wanting the extension of suleiman to avoid vacuum if ever the inefficient MPs cannot agree on a candidate! LOL

hypocrisy ans double standards = M8....