بري سيعقد جلسة نيابية بعد 25 ايار "اذا تعذر بتّ سلسلة الرتب والرواتب"

Read this story in English W460

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري انه سيدعو الى جلسة نيابية حول سلسلة الرتب والرواتب بعد 25 أيار الجاري في حال لم يحلّ الملف الى حينها.

وفي حديث الى عدد من الصحف المحلية، الاربعاء، أكد بري ان مناقشة السلسلة ستتم بنداً بنداً و"سنبذل قصارى جهدنا للبتّ بها اليوم".

ولفت الى أنه "ستُعقد جلستان، واحدة نهارية وأخرى مسائية ستظل ملتئمة حتى منتصف الليل، إذا اقتضى الأمر، من أجل الانتهاء من السلسلة".

وقال: "في حال تعذر إقرارها لسبب ما، فسأدعو الى جلسة أخرى بعد 25 أيار، علماً أنني استطيع تحديد موعد لها قبل هذا التاريخ، لكن لن أفعل تجنباً لفتح أي سجال جديد في الايام العشرة الممتدة بين 15 و25 ايار".

وأعلن بري عن رفضه "كلياً اقتراح اللجنة النيابية بزيادة الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1%، لانه من غير المسموح تمويل السلسلة من جيوب الفقراء وذوي الدخل المحدود، في حين توجد مصادر أخرى يمكن اللجوء اليها، إذا توافر القرار السياسي الشجاع".

ودعا النواب الى ان "يتحملوا بعضهم البعض، وان يناقشوا السلسلة بأعلى درجات المسؤولية، حتى نصل الى نتيجة".

وتنفذ هيئة التنسيق النقاببية اعتصامات وتظاهرات في عدد من المناطق اللبنانية، مطالبة ببت سلسلة الرتب والرواتب، رافضة مشروع القانون المقدم من اللجنة النيابية المكلفة بحث السلسلة، معتبرة انه غير محق.

يشار إلى أن الحكومة السابقة برئاسة نجيب ميقاتي كانت قد أقرت السلسلة عام 2012 بعد أشهر من الاعتصامات والتظاهرات من قبل هيئة التنسيق، لكنها اصطدمت بواقع عدم إيجاد مصادر التمويل لها، وصرخة الهيئات الاقتصادية، ما أعاد هيئة التنسيق الى الشارع.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 2
Thumb lolomoo 13:43 ,2014 أيار 14

بري على الراس :)

Missing cedars 14:20 ,2014 أيار 14

Berri the big thief always talk about fairness and rules, meanwhile since the Lebanese war he was backed by moukhabarat with every single scandal that got him to fight Hezbollah over money and power.