"النواب المسيحيون يهددون" التئام جلسة الرتب والرواتب

Read this story in English W460

يتوقع ان تفقد الجلسة النيابية التي حددت في 27 ايار لإقرار سلسلة الرتب والرواتب النصاب، وسط معلومات صحافية عن ان عدداً من النواب سيقاطعونها اذ انها تأتي بعد انتهاء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

فقد أفادت صحيفة "النهار"، الاربعاء، ان النواب المسيحيين "بمعظمهم يرفضون عقد جلسات تشريعية بعد انتهاء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس في حال شغور منصب رئاسة الجمهورية والى حين انتخاب رئيس جديد".

وبعد جلسة ماراتونية عقدها مجلس النواب طوال يوم الاربعاء، فشلوا في التوصل الى حل للسلسلة، وذلك بالتزامن مع تظاهرة هي "الاكبر" لهيئة التنسيق النقابية في رياض الصلح، رفضاً للصيغة الجديدة لمشروع الرتب والرواتب.

يشار إلى أن الحكومة السابقة برئاسة نجيب ميقاتي كانت قد أقرت السلسلة عام 2012 بعد أشهر من الاعتصامات والتظاهرات من قبل هيئة التنسيق، لكنها اصطدمت بواقع عدم إيجاد مصادر التمويل لها، وصرخة الهيئات الاقتصادية، ما أعاد هيئة التنسيق الى الشارع.

يُذكر ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان كان قد شدد في أكثر من مناسبة على رفضه تمديد ولايته، مؤكداً انه سيكون في منزله في 25 أيار. ويتخوّف من الفراغ، اذ ان النواب لم يتمكنوا وبعد ثلاث جلسات انتخابية من اختيار رئيس جديد للجمهورية.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 4
Default-user-icon Disgusted (ضيف) 11:04 ,2014 أيار 15

God bless you... you are a true patriot...

Missing peace 11:18 ,2014 أيار 15

inefficient and incompetent MPs paid with the money of citizens... they should give their salary each time they boycott or procrastinate... TFEH!

Thumb Chupachups 13:37 ,2014 أيار 15

I await the day when I will read ONE meaningful post, ONE counter argument, ONE credible or mature info from you, -...flamethrower...- , but alas!

Missing hajjradwan 14:42 ,2014 أيار 15

Christian MPs from the March 8 are threatening to boycott legislative sessions held after the expiry of President Michel Suleiman's term if a new head of state was not elected before May 25.
Meanwhile in a parallel universe:
Christian MPs from the March 8 are boycotting parliamentary sessions to elect new head of state before the expiry of President Michel Suleiman's term by refusing to provide the quorum thus making sure a new head of state is not elected before May 25.