بو صعب التقى هيئة التنسيق مؤكداً ان "لا اضرابات قبل نهاية العام الدراسي"

Read this story in English W460

أعلن وزير التربية الياس بو صعب انه جرى الاتفاق مع "هيئة التنسيق النقابية" على اكمال العام الدراسي في مختلف المدارس سينتهي دون اي اضرابات.

وفي اثر لقاء جمعه بوفد من الهيئة، ظهر الجمعة، لفت بو صعب الى انه جرى الاتفاق على "تمديد العام الدراسي لمدة اسبوع من اجل إنهاء المناهج الدراسية وتقديم الإمتحانات المدرسية في موعدها".

اما عن الامتحانات الرسمية، فسيتم الانتظار الى ما بعد الجلسة النيابية المقررة في 27 الجاري، قائلاً ان القرار سيتخذ "بناء على المعطيات التي تحصل في وقتها وبناء على تعاطي المجلس النيابي مع هذا الملف".

وطالب بو صعب باصلاحات من أجل تمويل سلسلة الرتب والرواتب.

من جهته، أعلن نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض ان المسؤولين يأخذون البلاد الى المجهول، مؤكدا ألا أحد احرص على الطلاب من الهيئات النقابية.

بدوره، اعلن رئيس هيئة التنسيق النقابية، حنا غريب أن قضيتهم من قضية هذا البلد، وقال:" نحن سفينة انقاذ لهذا البلد".

رفع رئيس مجلس النواب نبيه بري مساء الأربعاء الجلسة التشريعية المخصصة لبحث سلسلة الرتب و الرواتب الى 27 الجاري بعد إقرار بعض البنود في الجلسة الصباحية، في حين اصطدم النواب ببعض البنود الخلافية في المساء.

يشار إلى أن الحكومة السابقة برئاسة نجيب ميقاتي كانت قد أقرت السلسلة عام 2012 بعد أشهر من الاعتصامات والتظاهرات من قبل هيئة التنسيق، لكنها اصطدمت بواقع عدم إيجاد مصادر التمويل لها، وصرخة الهيئات الاقتصادية، ما أعاد هيئة التنسيق الى الشارع.

ج.ش.

التعليقات 1
Thumb cedre 21:42 ,2014 أيار 16

https://twitter.com/AboudDandachi/status/455140406682861569/photo/1/large