الأمم المتحدة: تلافي الشغور الرئاسي مهم للاستقرار اللبناني

Read this story in English W460

رأى الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية أوسكار فيرنانديز تارانكو أن تلافي شغور الرئاسة مهم للاستقرار في لبنان، مؤكداً أن المجتمع الدولي "يصبو الى اتمام عملية الانتخابات الرئاسية بنجاح".

ونقلت صحيفة "النهار"، الأربعاء، عن تارانكو تشديده على "أهمية الانتخابات الناجحة في لبنان، من أجل استمرارية مؤسسات الدولة".

ولفت خلال الإحاطة الشهرية لمجلس الأمن عن "الحال في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية"، الى أن هذه العملية ينبغي أن تكون بمجملها لبنانية، خالية من التدخل الخارجي، مؤكداً أن المجتمع الدولي "يصبو الى اتمامها بنجاح، ضمن الموعد ووفقاً للممارسات الدستورية".

وأضاف تارانكو أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمل بأن "ينخرط النواب اللبنانيون تماماً في الأيام المقبلة لضمان انتخاب رئيس بحلول الموعد المحدد قانوناً، لأن تلافي شغور الرئاسة مهم للثقة والاستقرار في لبنان".

يشار الى أن فشل النواب في انتخاب رئيس جديد خلال ثلاثة جلسات انتخابية دعا اليها رئيس المجلس نبيه بري، فضلاً عن تأكيد رئيس الجمهورية ميشال سليمان في أكثر من مناسبة رفضه التمديد وأنه سيكون في منزله في 25 ايار، اذ ان ولايته تنتهي في 24 الجاري وسيلقي خطاب الوداع في هذا اليوم، أديا الى تخوّف من الفراغ في سدة الرئاسة الاولى.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 2
Default-user-icon kazan (ضيف) 09:55 ,2014 أيار 21

Preserve stability? are you kidding me!

Thumb -phoenix1 12:19 ,2014 أيار 21

The International Community can only sit down and lament at how we Lebanese still cannot rule our country. At how we the people remain dictated by a class of greedy and ruthless leaders. At how, and entire nation and people still follows the very rulers they hate, criticize yet prefer to follow. The International Community knows that we are not a nation, even less of a state, they know that we are after 70 years of dependence, that we still are a collection of competing farms trying to sell sheep at the lowest price, but what the UN did not know till recently, that we Lebanese will dare go so far to prove the UN's worst fears, that we should have never been taken seriously.