امانة 14 آذار تنتقد خطاب نصرالله وتدعوه لتغليب المصلحة اللبنانية

Read this story in English W460

طالبت الامانة العامة لقوى 14 آذار، الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله بـ"مغادرة خطاب الاستكبار"، داعية في الوقت عينه الى التمسك بالدستور والاسراع في انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وفي بيان اثر اجتماعها الدوري الاسبوعي، الاربعاء، رأت الامانة ان "حزب الله" على لسان نصرالله "خطاباً سياسياً انتصارياً، يرتكز على وهم الإنتصار المزعوم في العراق وسوريا ولبنان".

واعتبرت ان هذ الخطاب أتى "بهدف ذر الرماد في العيون، وهي محاولةً منه لانتزاع موقع تفاوضي أفضل مع سائر اللبنانيين، ومن أجل تأمين مصالحه الرئاسية وربما النيابية على حساب لبنان".

من هنا، طالبت الامانة "حزب الله" في الإسراع في "مغادرة خطاب الإستكبار والانتفاخ السياسي والعودة إلى لبنان، بمواصفاتٍ لبنانية ترتكز على الدستور وليس على "موازين قوى".

وكان نصرالله قد أعلن الأحد أن الحزب لا يريد رئيسا "يطعن المقاومة"، مشدداً على ان "محور المقاومة هو الذي سينتصر".

الى ذلك، دعت الامانة في بيانها إلى التمسك بالدستور واتفاق الطائف واحترام المهل الدستورية وأصول العمل الديمقراطي، والإسراع في انتخاب رئيس جديد للبلاد لا تعلو فوق سلطته أية سلطة".

ودخل لبنان في الاسبوع الاول من الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار.

ج.ش.

التعليقات 5
Missing greatpierro 16:13 ,2014 أيار 28

No the real enemy of lebanon is iran and syria.

Thumb geha 16:19 ,2014 أيار 28

Hizbushaitan = baby killers
hizbushaitan = Iranian terrorists
hizbushaitan = shia extremists.
hizbushaitan = invaders of Lebanon.

Default-user-icon Shobhan Firzolli (ضيف) 10:22 ,2014 أيار 29

Thus Spoke the Parrot.

Thumb FlameCatcher 18:14 ,2014 أيار 28

@Southern: Sunni extremists are your enemy. Israel is your enemy. You're a Shiite Extermist. Sunni Extremists are Israel's enemy. Why don't you side with Israel or Sunnis ? It's a hate triangle ?

Yalla, go kill each other off ! You're all murdering terrorist criminals in the end !

Default-user-icon Tourambo Gassizi (ضيف) 19:11 ,2014 أيار 28

And when commander in chief Fares Soaid and field marshal Nawfal Daou speak, everyone listens and takes note, especially with the presence of the warriors-pillars of March14, Potato Nadim and jeddo Dory Chamchoun al-Jabbar.