بو صعب: تأجيل الإمتحانات الرسمية مجددا أمر "غير وارد"

Read this story in English W460

أعلن وزير التربية الياس بو صعب الخميس أن تأجيل الإمتحانات الرسمية مجددا هو فكرة "غير واردة".

وقال بو صعب على هامش إطلاق خطة الوزارة الهادفة إلى تأمين الحق في التعليم لجميع الأولاد في لبنان بمن فيهم الأطفال النازحون من سوريا في المدارس الرسمية "باشرنا العمل وسننهي الإمتحانات الرسمية التي تقلقنا، لا سيما وأنه كل شهر يزداد عدد النازحين المسجلين بين 40 أو 50 ألف لاجئ سوري".

ولم يخف بو صعب أن "الوضع خطر جدا ولا يستطيع أي بلد في العالم أن يتحمل عدد لاجئين بما يساوي نصف عدد سكانه" مضيفا "نحن نخاف من الإنهيار أو الإفلاس".

اضاف: "هذه الخطة لكي يستطيع لبنان أن يساعد النازحين إنسانيا وأن يستطيع اللاجئ الفعلي أن يصل إلى هذه الخدمة والخطر الكبير أن لا يدخل الأطفال في عمر 3 سنوات إلى المدرسة لكي لا يكبر ويصبح خارج التعليم".

لكن بو صعب ختم قائلا "لست بوارد تأجيل الإمتحانات الرسمية بعد التاريخ الذي حددناه".

وكانت قد أعلنت "هيئة التنسيق" النقابية الأربعاء إضرابا شاملا في كافة الوزارات والإدارات العامة يومي التاسع والعاشر من الجاري، محملة ً مسؤولية تأجيل الامتحانات الرسمية لـ"النواب الذين عطلوا التشريع لأشهر متواصلة" وعدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب.

وأعلن بو صعب الإثنين الفائت عن تأجيل الامتحانات الرسمية في كافة الفروع لخمسة أيام عن مواعيدها الأساسية.

وبذلك يكون مصير ما يزيد على 108 آلاف طالب، المتقدمين الى شهادتي البروفيه والثانوية بشقيها الأدبي والعلمي عدا عن آلاف المتقدمين الى الشهادات المهنية وذوي الإختصاص من الطلاب خصوصاً الذين أنهوا سنواتهم الثانوي، على المحك.

م.س.

التعليقات 0