جنبلاط: لم يكن من موعد محدد للقاء كيري ولعدم اختلاق الروايات

Read this story in English W460

نفى رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط أن يكون أبدى أي انزعاج من عدم لقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري في زيارته السريعة إلى بيروت.

وقال بيان صادر عن الحزب بعد ظهر الجمعة أن بعض وسائل الإعلام تناقلت "كلاما مفاده أن رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط كان منزعجا لعدم الاجتماع بوزير الخارجية الأميركية جون كيري، أثناء زيارته الأخيرة إلى بيروت منذ أيام قليلة".

وأوضح جنبلاط بحسب البيان أن "هذا الكلام عار من الصحة تماما، وأنه من الأساس لم يكن هناك موعد محدد للاجتماع بالوزير كيري، الذي تربطه فيه صداقة عميقة وقديمة سابقة لتوليه وزارة الخارجية".

ونقل السفير الأميركي في لبنان ديفيد هيل إلى النائب جنبلاط "التحيات الحارة من كيري" بحسب البيان.

وعليه أبدى جنبلاط "تفهمه الكامل لحيثيات زيارة وزير الخارجية الأميركي الذي حصر إجتماعه بالمسؤولين الرسميين والبطريرك الماروني".

كذلك دعا "وسائل الاعلام الى الابتعاد عن اختلاق روايات من نسج الخيال وبعيدة تماما عن الواقع".

وكانت قد كشفت صحيفة "الديار" أن دوائر السفارة الاميركية كانت قد حددت موعدا لكيري مع جنبلاط وان مسؤولي الاشتراكي استنفروا لاستقبال الضيف واتخذوا اجراءات في محيط منزل جنبلاط في كليمنصو الذي تبلغ وقبل ساعتين بأن ضيق الوقت وتأخر طائرة كيري الغت اللقاء معه.

واكتفى كيري في الزيارة التي دامت خمس ساعات الأربعاء بلقاء رئيس الحكومة تمام سلام والبطريرك الماروني بشارة الراعي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

م.س.

م.ن.

التعليقات 2
Thumb smarty 02:01 ,2014 حزيران 07

<<== Reminder

* people-power, I forgot to thank you for your kind comment. So thanks.

Missing people-power 07:51 ,2014 حزيران 07

Smarty..... you have the #1 best avatar of all time.

Everyone should be reminded every single day that our best and brightest were murdered in broad daylight by Bashar, Nasrallah and their M8 allies.

I could write many paragraphs about this topic, and how I feel about this, but your avatar sums it up perfectly.

Nothing else matters until justice is brought to the assassins and the ones who ordered these murders.

I have no doubt that Pierre Gemayel would be a leading candidate for President right now, and he was murdered for that reason, with the intention of eliminating a competitor to the deserter ex-general.