الكباش يحتدم بين "التنسيق النقابية" وبوصعب حول إجراء الإمتحانات في موعدها

Read this story in English W460

أكدت هيئة التنسيق النقابية أنه إذا لم تقر السلسلة الثلاثاء، فلن يتم إجراء الامتحانات الرسمية الخميس، مردفة أن "الشهادة الرسمية هي من اختصاص وزارة التربية ولن نسمح لأحد بوضع اسئلة او بمراقبة امتحانات او اصدار نتائج".

لكن وزير التربية الياس بو صعب رد مساء الأحد قائلا " الامتحانات الرسمية ستجري بنسبة أكثر من عالية الخميس ويؤكد الا نية لدى أحد نزع الصفة الرسمية عنها لتخصيصها". وأضاف "إجراء أو عدم إجراء الإمتحانات الرسمية يعود إلى وزارة التربية فقط".

وشددت هيئة التنسيق في مؤتمر صحفي عقدته بعد إجتماعها في الأونيسكو، الأحد، على أن "الهيئة موحدة ولا تترك فريقا مستهدفا لوجده".

وردت على وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، بالقول: "لم نهدد احد من الزملاء بالمقاطعة وانما المقاطعة اتت بتوصية من هيئة التنسيق وكان الرد من كل الجمعيات بالالتزام بمقررات الهيئة".

ولفتت الهيئة الى أن "الشهادات الرسمية حق لكل الطلاب ولن نسمح لأحد بان يلعب بها"، مردفة أن "الشهادة الرسمية هي من اختصاص وزارة التربية ولن نسمح لأحد بوضع اسئلة او بمراقبة امتحانات او اصدار نتائج".

وأكدت اننا "لم نتعاط بسلبية ونأمل ان نكون ما سمعناه من وزير التربية امس ان لا يكون سلبا ونجبر على التعاطي معه بسلبية"، متةوجهة الى الوزير بو صعب بالقول: اذا قررت اجراء الإمتحانات من دون المعلمين فهناك مشكلة ونحذرك من النتائج المترتبة عن الإمتحانات الرسمية من دون معلمين".

وأضافت أنه ان لم تقر السلسلة الثلاثاء، لن يتم إجراء الامتحانات الرسمية الخميس، مضيفة أنه "هناك معطيات أساسية نتخذها أثناء تحضير الامتحانات الرسمية".

يُذكر ان البحث لا يزال مستمراً لإيجاد مصادر لتمويل سلسلة الرتب والرواتب، في حين تتمسك هيئة التنسيق النقابية بموقفها الرافض تجزئة أو تقسيط السلسلة، مهددة بعدم اجراء الامتحانات الرسمية التي أعلن وزير التربية الياس بو صعب ارجائها لأسبوع واحد فقط.

ر.أ.ز

التعليقات 1
Missing politik_buro 01:41 ,2014 حزيران 09

And the article that matter the most has no comments, how typical. I hope this gets solved quickly, teachers should get what they deserve, education is the only good thing left in this country, no Thx to any M, probably because they don't get involved in things that actually matter.