قتيلان في اشتباكات بين مجموعة مسلحة وفلسطينيين في مخيم شاتيلا

Read this story in English W460

دارت اشتباكات عصر الاثنين بين مجموعة مسلحة وفلسطينيين داخل مخيم شاتيلا في بيروت، ما أدى الى سقوط قتيلان وعدة اصابات

وأفادت تقارير صحافية أن الاشتباك حصل بين جماعة شاكر البرجاوي وفلسطينيين في المخيم. إذ أفادت قناة الـ mtv عن "ثلاث اصابات بينهم قتيل عند أطراف المخيم اثر تطور اشكال بين جماعة البرجاوي وفلسطينيين".

وقالت جريدة "النهار" أيضا ان الاشتباك المسلح وقع بين جماعة شاكر البرجاوي وبلال الزير وفلسطينيين آخرين في مخيم صبرا وشاتيلا".

الا ان الوكالة الوطنية للاعلام أوضحت لاحقا، ان الاشتباكات وقعت بين "جماعة ناصر الدروبي وآل الزير من جهة، ومجموعة فلسطينية من جهة ثانية، عند اطراف مخيم شاتيلا".

وأفادت عن "مقتل الفلسطينين وائل الطل وجميل العيساوي(مواليد 1941) وسقوط عدد من الجرحى".

وكانت LBCI أفادت بدورها عن "مقتل شخص يدعى علي الطل في مخيم شاتيلا اثر اشكال مع مجموعة معروفة بجماعة الزير".

اما صوت لبنان 93.3 فقالت ايضا أن الا شكال في مخيم شاتيلا وقع بين ناصر الضروبي وبلال الزير من جهة وأشخاص فلسطينيين من اللجنة الامنية في المخيم من جهة أخرى "، ما أدى بحسب الاذاعة الى اصابة أحد الفلطسنيين من اللجنة الأمنية وتخلل الاشكال اطلاق نار كثيف.

وليست المرة الاولى التي تحصلفيها اشتباكات داخل مخيم شاتيلا. ففي آذار الفائت درات اشتباكات بين مجموعة تابعة لرئيس "التيار العربي" شاكر البرجاوي وسلفيين أدت الى سقوط قتيل.

يشار الى أن البرجاوي المنتمي الى الطائفة السنية تنقل منذ بداية الحرب الاهلية اللبنانية (1975-1990) بين ولاءات عدة، اذ قاتل الى جانب منظمة التحرير الفلسطينية، ثم انتقل الى العراق حيث قاتل الى جانب نظام صدام حسين ضد الايرانيين، وعاد الى لبنان ليقف ضد الهيمنة السورية التي كانت قائمة آنذاك، وسجن في سوريا، لكنه عاد وخرج من السجن مواليا للسوريين.

وعام 2008 وقف ضد حزب الله في المواجهة التي حصلت بين انصار الحزب وانصار الحريري وتسببت بمقتل حوالى مئة شخص في كل لبنان، ثم نقل البندقية مجددا، وصار من اكثر الموالين لحزب الله.

وتضم مجموعته مسلحين لبنانيين وفلسطينيين.

م.ن.

التعليقات 4
Missing karim.. 20:06 ,2014 حزيران 30

Deport all Palestinians now.

Missing phillipo 21:51 ,2014 حزيران 30

Exactly where to? Perhaps to the ISIS Caliphate !!!

Missing karim.. 22:22 ,2014 حزيران 30

I dont care where, just deport them.

Missing VINCENT 02:36 ,2014 تموز 01

The new Caliphate would be a starting point.