عسيري يدعو الى "انعكاس" الوحدة الوطنية للحفاظ على لبنان

Read this story in English
  • W460
  • W460

أعرب السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري عن أسفه لما يجري من مستجدات في لبنان، متمنياً انعكاس الوحدة الوطنية للحفاظ على سيادة البلاد.

وأشار عسيري في تصريح عقب لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، الإثنين، الى ضرورة "تعزيز وحدة وحدة الصف اللبناني بكامل مكوناته للحفاظ على الاستقرار وسلامة وسيادة لبنان".

وأعرب عن أسفه لما يجري على الساحة اللبنانية.

يشار الى أن عسيري قد زار رئيس الحكومة تمام سلام وبري مودعاً إزاء انتهاء دوره كسفير للبنان.

وتدور معارك عنيفة تستخدم فيها الاسلحة الثقيلة بين الجيش اللبناني ومسلحين بعد توقيف الجيش السبت قياديا جهاديا سوريا، الى مقتل عسكريين بينهم ضابط برتبة مقدم، في حين فقد الاتصال مع 13 جنديا، اضافة الى عدد غير محدد من عناصر قوى الامن الداخلي اقتادهم المسلحون من فصيلتهم الواقعة في داخل عرسال.

وتستضيف البلدة ذات الغالبية السورية المتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية، عشرات آلاف اللاجئين السوريين الذين هربوا من النزاع المستمر في بلادهم منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

وقتل 16 عسكريا لبنانيا بينهم ضابطان اضافة الى "عشرات المسلحين" في المعارك التي تدور منذ السبت بين الجيش اللبناني ومسلحين في محيط البلدة.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 3
Thumb galaxy 15:48 ,2014 آب 04

Salam: The government will spare no effort to support the army as it defends Lebanon and it has asked French authorities to expedite the delivery of arms as part of the deal with Saudi Arabia.

Missing ..karim.. 16:23 ,2014 آب 04

Take you and your terrorism and get the hell out of Lebanon.

Default-user-icon Mazen (ضيف) 19:34 ,2014 آب 04

Good riddance!