شربل يؤكد إبقاء اللواء ريفي والعقيد وسام الحسن في منصبيهما

Read this story in English W460

طالب وزير الداخلية والبلديات مروان شربل اللبنانيين بأن "يقتنعوا تماما أن لبنان يعيش في نعيم" مؤكدا إبقاء اللواء أشرف ريفي ووسام الحسن في منصبهما "نهائيا" الأمر الذي يعارضه رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون.

وأوضح شربل في حديث لإذاعة "صوت لبنان (93.3) أنه أصر "على تكملة بناء مؤسسة قوى الأمن الداخلي بعد أن كانت السياسة تدخل بشكل مرعب لا سيما انقسام العناصر على بعضها تبعا للشرائح السياسية" مشيرا إلى أنه "اجتمع بهم ووضع متراسا أمامهم لمنع تدخل الأمن بالسياسة".

ويؤيد كل من ريفي وحسن تيار المستقبل الذي أخرج رئيسه من رئاسة الحكومة على خلفية عدم طرح بند "شهود الزور" ضد المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في الجلسات ويحذر هذا الفريق الحكومة التي تتألف من 8 آذار ووسطيين من اعتماد "الكيدية" في التعيينات.

وشدد شربل على ان "الضباط الذين جرى تثبيتهم راقبهم مع المعنيين لمدة ثمانية أشهر، موضحا أن فرع المعلومات لديه مجلس قيادة هو الذي يغير ويبدل في الموقع وليس وزير الداخلية".

ووعد اللبنانيين أنه في القريب العاجل ستكون الأمور الأمنية أكثر من ممتازة لافتا إلى أن "الشق السياسي هو الذي يؤثر على الأمن".

وكان قد أكد مصدر وزاري لصحيفة "القبس" الكويتية أن ريفي والحسن باقيان في منصبيهما لأن "الأكثرية لا تريد اعطاء المعارضة قميص عثمان لتلوح به في وجه الحكومة".

ولفت المصدر إلى أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يتمتع بكل المزايا التي تمكنه من مقاربة كل الملفات الحساسة، والحيلولة دون توظيف أي خطوة طائفيا ومذهبيا، ولكن بالتأكيد القانون هو القانون في المسائل الأمنية التي ندرك مدى دقتها خصوصا في المرحلة الراهنة".

وتوقع المصدر أن يصدر مرسوم تعيين مجلس قيادة الأمن الداخلي في مطلع الأسبوع المقبل، بعدما وقع معظم الوزراء المعنيين مشروع المرسوم الذي يقضي بتعيين العميد صلاح جبران قائدا للدرك، والعميد ناجي المصري قائدا للشرطة القضائية، والعميد إبراهيم بصبوص قائدا لمعهد قوى الأمن الداخلي، والعميد أحمد جنينة قائدا لشرطة بيروت، العميد لحود التنوري مسؤولا عن الخدمات الاجتماعية، العميد محمود ابراهيم قائدا لجهاز أمن السفارات، والعميد روجيه سالم للمفتشية العامة.

ولفتت الصحيفة إلى أن "مجلس القيادة الذي تعطل على مدى سنوات سيعاود اجتماعاته بعدما استكمل تشكيله، مع الاشارة الى ان الاعضاء الآخرين في المجلس الذي يرأسه ريفي، رئيس الاركان العميد جوزف الحجل، والعميد روبير جبور، قائد القوى السيارة، والعميد محمد قاسم للإدارة المركزية".

التعليقات 5
Default-user-icon Passing By (ضيف) 14:04 ,2011 أيلول 04

The two best capable men in Lebanon.....! True Lebanese

Default-user-icon Sabouni (ضيف) 15:02 ,2011 أيلول 04

These are men who were corrupted by Mafia Hariri. It is Mafia Hariri and his Christian Sunnis who must be punished and terminated, and this is what is going on, slowly but surely. Finally, the government institutions are coming back, and so Lebanon's Spring has finally become a reality. Honest Lebanese, REJOICE.

Thumb shab 15:31 ,2011 أيلول 04

OK this sounds reasnoable, Drop the stupid slogans of equaition by the filthy non-Islamic

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 16:57 ,2011 أيلول 04

two strong men who stood firmly against the farsi mafia and their christian shia.

Default-user-icon marie (ضيف) 17:41 ,2011 أيلول 04

lebanon can only besaved when you and your crooked friends leave us alone! the arab spring is about getting rid of their dictators which are one in each country.
In lebanon we have a a dozen or so dictators and unfortunately they all have to disappear before we have our freedom.