جنبلاط: الخروج من الصدأ الفكري بدأ يفعل فعله في الشعوب العربية

Read this story in English W460

رأى رئيس كتلة "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أن "السعي للخروج من الجمود والصدأ الفكري الذي إجتهد في سبيله كمال الصليبي قد بدأ يفعل فعله في الشعوب العربيّة التي بدأت تنعتق من النظريات الآحاديّة" معتبرا أن موقف تركيا تجاه إسرائيل "يشكل خطوة متقدمة على مستوى توازن القوى الاقليمية وتبدلاتها".

وقال جنبلاط في حديثه الأسبوعي لصحيفة "الأنباء":"الشعوب العربيّة التي بدأت تنعتق من النظريات الآحاديّة التي تمثلت بالحزب الواحد والقائد الواحد وهي موروثات من حقبة الحرب الباردة التي حُرمت فيها الشعوب من الحرية والتعددية تحت شعار سخيف هو: "لا صوت يعلو فوق صوت المعركة".

وذكر جنبلاط أن عمل الدكتور كمال صليبي "تميّز بالبحث التاريخي العلمي في إطار سعيه الدائم لتجاوز المعتقدات المتوارثة التي إتخذت في الكثير من الأحيان صفة المقدسات وتحطيم العديد من الأفكار التي كانت تصنف أنها من المسلمات".

من جهة أخرى حيا الموقف التركي "الذي تمثل بطرد السفير الاسرائيلي من أنقرة، وهو يأتي كتتمة لمواقف أخرى سبق وأخذتها الحكومة التركية التي أكدت وقوفها الى جانب القضية الفلسطينية".

وأبدى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي رأيه أن هذا الموقف "يساهم في إعادة رسم المشهد الاقليمي بعيداً عن الهيمنة الاسرائيلية التي إعتادت أن تضرب عرض الحائط كل المواثيق العالمية وحقوق الانسان والقوانين الدولية".

التعليقات 8
Thumb shab 17:56 ,2011 أيلول 05

Who cares

Default-user-icon The Truth (ضيف) 19:01 ,2011 أيلول 05

Syrian government is violating more Human rights than Israel right now. Killing more Arabs than Israel is while defending The Arab Cause supposedly.

Default-user-icon Truly Lebanese (ضيف) 19:08 ,2011 أيلول 05

We don't care about the over hyped palestinian-israeli conflict.

most important is Turkey stance against assad the butcher

Default-user-icon bann abi nasr (ضيف) 19:17 ,2011 أيلول 05

I wonder how much Walid's comment is influenced by the fact that he's sipping on Turkish coffee.

Default-user-icon jabal amel (ضيف) 20:13 ,2011 أيلول 05

you zionists certainly don't.

you still believe that you're invincible.

so did hitler until the end

Default-user-icon Gabby (ضيف) 22:09 ,2011 أيلول 05

Mr. Jumblatt......don't forget that the Turks do not have any moral high ground. Look at what they are doing in Cyprus and to the few Christians they have in their country. Not to mention what they do to the Kurds.

Default-user-icon ex-proGMA (ضيف) 23:32 ,2011 أيلول 05

Walid bayk, to think needs to look what is happening OUTSIDE Lebanon...please look INSIDE from time to time....

Default-user-icon marie (ضيف) 12:40 ,2011 أيلول 06

tell jumblat and habal to keep on dreamin, israel will soon nuke Iran and syria, habal and his friends will have nowhere to hide...