بري يرفض استلام مسودة حل للكهرباء: أنا مستعد للسير بما توافقون عليه

Read this story in English W460

اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ مشروع قانون الكهرباء سيقرّ بالتوافق في مجلس الوزراء، ولن يكون هناك تصويت، لأنّ هذا التصويت قد يؤدّي الى خلاف عليه في مجلس النواب، ولذا لا مصلحة للبلد ولا لأحد في ذلك".

وأكّد برّي لصحيفة "الجمهورية" انّه امتنع عن الدخول في التفاصيل مع المعنيين الذين اتصلوا به ليشاروره في مقترحات الحلول المطروحة، وأبلغ اليهم انه قدم اليهم اقتراحا، وأنّه ينتظر منهم ان يتّفقوا على مشروع قانون ويحيلوه اليه ليحيله بدوره الى اللجان النيابية لتدرسه تمهيدا لإقراره في الهيئة العامّة لمجلس النواب في اقرب وقت.

وتوصل الاقرقاء المعنيون الى اقتراح حل جديد يتعلق بعقدة التمويل، حيث بدأ تداوله من فردان، وتولى الوزير علي حسن خليل نقله الى بري، ومن ثم الى "حزب الله"، فالى الرابية.

الى ذلك أفادت صحيفة "النهار" ان اكثر من اتصال اجري امس بين بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي طلب من الجميع التفاهم على مشروع قانون الكهرباء وارساله اليه ليأخذ طريقه عبر اللجان المختصة واللجان المشتركة تمهيداً لإقراره في اسرع وقت.

وذكرت صحيفة "السفير" ان ميقاتي ابلغ بري خلال إحدى المكالمات الهاتفية انه سيرسل اليه مسودة خطية لاقتراح حل، سبق ان عرضه رئيس مجلس النواب خلال المفاوضات، لكن بري رفض استلام المسودة، معتبرا انه غير معني بالدخول في تفاصيل الصياغات، وداعيا الى "ان يتفاهم الجميع على مشروع مقبول، وأنا مستعد للسير بما توافقون عليه".

وأفاد مصدر واسع الاطلاع لصحيفة "اللواء" ان من بين المخارج التي طرحت في الاتصلات، العودة الى مقاربة بري لجهة تعديل القانون 462، وربط عملية التمويل بجدول زمني، يتناسب مع امكانيات الخزينة وتقدم سير المفاوضات مع الصناديق المانحة او الدائنة.

التعليقات 2
Default-user-icon Muhamad (ضيف) 11:33 ,2011 أيلول 07

Another regime of hijacking the Lebanese right to vote for their reform

Default-user-icon Will (ضيف) 22:49 ,2011 أيلول 07

Yes there you go, the true democratic way....wow this government is truly showing that they are impartial and representative of the people...Oh im sorry, Hezbollah knows whats best for the country. This is a great idea....to model our govt after Syria and Iran well be fine eh....