بري قلق من أحداث عرسال: إما الوعي وإما الفتن

Read this story in English W460

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن قلق كبير تجاه الإشتباكات في بلدة عرسال بين الجيش وجهاديين، محذرا من وقوع "الفتن" في حال لم يتغلب الوعي في هذه المرحلة.

ونقلت صحيفة "الأخبار" السبت عن زوار بري "قلقه ممّا يجري في عرسال" معتبرا أن "المرحلة دقيقة للغاية، وأن المطلوب هو الوعي، كي لا تقع فتن".

ولم تهدأ جبهة عرسال التي دخلها جهاديون من "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" في الثاني من الجاري وقتلوا 19 عسكريا فيها كما خطفوا عند خروجهم بعد خمسة أيام 35 عسكريا، إذ تجددت الإشتباكات بوتيرة أخف الخميس والجمعة.

وأشار بري إلى أنه تحدث بصراحة أمام سفراء الدول الخمس، وطلب منهم "جسراً جوياً من الأسلحة لدعم لبنان من مخازنهم الموجودة في الشرق الأوسط، لخوض هذه المعركة".

وذكر رئيس حركة "أمل" بمبادرته قبل عام في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر، حين اقترح "لاستثمار بالأمن"، قائلا "اقترحت يومها أن نطوّع خمسة آلاف جندي في الجيش، وها نحن اليوم نعود إلى النقطة نفسها. الاستثمار بالأمن يؤمن الاستقرار الاقتصادي".

يذكر أن وزير الداخلية نهاد المشنوق حذر من أن المسلحين "باتوا بالآلاف" على الحدود الشرقية.

م.س.

التعليقات 5
Default-user-icon shamethrower (ضيف) 08:48 ,2014 آب 30

flamethrower is not sectarian, he just hates sunnis.

Default-user-icon citygirl (ضيف) 09:01 ,2014 آب 30

mowaten is a secular socialist liberal who resisted the syrian occupation but said "Shoukran Souria" on March 8th.

Default-user-icon belle (ضيف) 13:02 ,2014 آب 30

More like the headliners of the main event on the catfight network

Default-user-icon Shiloh Jason Alvah (ضيف) 14:41 ,2014 آب 30

hahaha! Always ready with the answer that makes them think and rethink and retreat in shame. Something another flamethower

Default-user-icon Abdullah rasib (ضيف) 06:57 ,2014 آب 31

The Minister of Justice must leave the young alone who burned the flag of the terrorists. Berrih fight against terrorists ISIS