بري يشدد من جنيف على الالتفاف حول الجيش "لمواجهة الاعتداءات الارهابية"

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري "وجوب تضافر جهود الجميع لمواجهة خطر الارهاب المحدق بلبنان والالتفاف حول الجيش".

كلام بري اتى من جنيف، الاحد، التي يزورها للمشاركة في أعمال المؤتمر 131 للاتحاد البرلماني الدولي، حيث شدد على اهمية دعم الجيش والالتفاف حوله "لمواجهة ما يتعرض له من اعتداءات على يد المجموعات الارهابية".

كما لفت الى ان هذا من شأنه "تعزيز دوره في حماية امن البلاد واستقرارها".

وكانت معلومات صحافية قد أفادت صباح الاحد انه من المتوقع ان يزور بري روما من أجل عقد لقاء مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ورئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري.

ووفق مصادر صحيفة "النهار"، فإنه من غير المستبعد أن يعرّج بري الى روما، للقاء الراعي والحريري يوم الاثنين القادم.

وكان الراعي قد غادر لبنان مطلع الجاري الى الفاتيكان للمشاركة في سينودوس حول العائلة. وكانت قد أفادت صحيفة "الجمهورية"، الاربعاء ان الحريري وقبيل لقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الاليزيه الثلاثاء، اتصل بالراعي واتّفقا على اللقاء في روما الاثنين المقبل.

من جهتها، نقلت صحيفة "الانباء" الكويتية، الاحد، عن زوار بري ان الاخير أبدى امامه قلقه حيال اصرار المسلحين في جرود عرسال على احداث اختراق في سلسلة جبال لبنان الشرقية، أو احداث خضات امنية في طرابلس.

الا انه شدد أمامهم ان ذلك "لا يعني انه باستطاعة هؤلاء تحقيق الشيء الكثير، اذا التزم اللبنانيون بالوحدة الوطنية بعيدا من المهاترات".

واثر معركة عرسال بين الجيش والمجموعات المسلحة من "جبهة النصرة" و"داعش"، مطلع شهر آب الفائت تتعرض وحدات الجيش في المناطق اللبنانية لاعتداءات، اذ ان الجماعات الاسلامية تتهم الجيش بالاعتداء على السُنّة وأنه تحت "أمرة حزب الله".

يشار إلى أن ثمانية عناصر من حزب الله قتلوا إلى جانب عشرات المسلحين في هجوم نفذه هؤلاء قادمين من عسال الورد السورية إلى جرود بريتال ويونين على أكثر من عشرة مراكز للحزب الأحد.

ج.ش.

التعليقات 1
Missing humble 10:38 ,2014 تشرين الأول 12

He is more patriotic than the caporal.