الملكة اليزابيث الثانية غردت للمرة الاولى

Read this story in English W460

وجهت الملكة اليزابيث الثانية الجمعة اول تغريدة لها بمناسبة افتتاح معرض جديد في متحف العلوم في لندن، بعد 38 عاما على اول رسالة الكترونية لها.

وكتبت ملكة انكلترا في تغريدتها "بفرح كبير افتتح معرض +حقبة الاعلام+ اليوم في متحف العلوم وامل ان يزوره الجمهور ايضا" موقعة اياها باسم "اليزابيث ر" اي اليزابيث ريجينا.

وذكرت الصحف البريطانية ان نص التغريدة كتب مسبقا واكتفت الملكة بالضغط على زر الارسال.

وارسلت اليزابيث الثانية (88 عاما) التغريدة عبر حساب للملكية البريطانية يتتبعه 727 الف شخص وينشر بانتظام معلومات عن العائلة المالكة.

وجاء على الحساب انها اول تغريدة ملكية "وقد ارسلتها الملكة شخصيا" مع نشر صورة لاليزابيث الثانية وقد نزعت قفازها للمناسبة ووضعت اصبعها على شاشة الجهاز اللوحي.

وبعد اقل من نصف ساعة على نشر التغريدة اعيد ارسالها اكثر من ثلاث الاف مرة فيما رحبت الكثير من التغريدات بالملكة على شبكة التواصل الاجتماعي هذه.

وكانت الملكة اليزابيث وجهت اول رسالة الكترونية العام 1976 من قاعدة عسكرية في بدايات الانترنت. وكانت الملكة رائدة في هذا المجال في تلك الفترة لكن يبدو انها لا ترتاح كثيرا للتكنولوجيات الجديدة والادبيات المرافقة لها.

وقال السفير الاميركي في لندن ماثيو بارزون قبل فترة قصيرة ان الملكة اسرت له انها تجد "غريبا" ان يلتقط هذا العدد من الاشخاص الصور و"السيلفي" بواسطة الهواتف المحمولة خلال زياراتها الرسمية.

وقالت مجلة تاتلر "في الواقع ارادت بذلك القول انها تفتقد الى التواصل البصري المباشر".

التعليقات 0